الثلاثاء 20 أكتوبر 2020...3 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

غدا.. محاكمة محامي الإخوان المتهمين بإهانة "الدستورية العليا"

حوادث
المحكمة الدستورية العليا

ايمان جمال الدين


تنظر غدا الثلاثاء محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار محمد شاهين القضية المتهم فيها كل من المحامين ناصر سالم الحافي، وعبد المنعم عبد المقصود وحسن صالح بإهانة قضاة المحكمة الدستورية العليا.
اضافة اعلان

وكانت محكمة جنايات القاهرة أوقفت نظر سير الدعوى، وأمرت بإحالة القضية إلى النيابة العامة؛ لتحريك الدعوى الجنائية ضد المتهم الثالث حسن أحمد صالح، وتبين من التحقيقات معه أنه زوّر في وقت وصول البريد الإليكتروني الوارد له من المطابع الأميرية.

كان النائب العام أحال كلًا من المحامي ناصر سالم الحافي - عضو مجلس الشعب السابق - وعبد المنعم عبد المقصود - محامي جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة - إلى محكمة الجنايات على خلفية الاتهامات المنسوبة إليهما بإهانة قضاة المحكمة الدستورية العليا، بتزوير الحكم الخاص بحل مجلس الشعب، وإرساله إلى المطابع الأميرية؛ لنشره بالجريدة الرسمية قبل نظر جلسة القضية والمداولة والنطق بالحكم علانية، كما ورد في القضية.

ونسب قاضي التحقيقات إلى المتهمين تهم السب والقذف والإدعاء على المحكمة ورئيسها، خلافًا للحقيقة والواقع وإرسال أسباب ومنطوق الحكم الخاص بحل مجلس الشعب إلى المطابع الأميرية لنشره بالجريدة الرسمية قبل انعقاد الجلسة المخصصة لنظر القضية والمداولة والنطق به.