الخميس 24 سبتمبر 2020...7 صفر 1442 الجريدة الورقية

غدًا.. استئناف نظر دعاوى وقف انتخابات نقابة المحامين

حوادث
نقابة المحامين

عبده الجهينى


تستأنف محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، غدًا الأحد، جميع الدعاوى القضائية، للمطالبة بوقف انتخابات نقابة المحامين وتنقية الجداول الانتخابية وتوقيع الكشف الطبى على المرشحين.
اضافة اعلان

وطالبت الدعوى المقامة من المحامى إبراهيم فكرى وعدد من المحامين باستبعاد سامح عاشور نقيب المحامين الحالى من الترشح لانتخابات نقابة المحامين.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 1114 لسنة 70 قضائية كلا من رئيس مجلس الوزراء ونقيب المحامين.

وذكرت الدعوى أن "عاشور" قضى عددا من المدد الانتخابية، وأنه بذلك يكون أقصى فصيل الشباب من أحقيتهم في الترشح لانتخابات نقابة المحامين.

وأضافت، أن الثورة قامت من أجل حق الشباب المهضوم في النقابات وسيطرة فصائل بعينها على العملية الانتخابية.

وطالبت الدعوى المقامة من مجدى راشد المحامى بوقف انتخابات نقابة المحامين على منصب النقيب ومجلس النقابة.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 1120 رئيس مجلس الوزراء ونقيب المحامين بصفته، وذكرت أن الدعوة للانتخابات جاءت مخالفة للقانون والدستور.

وطالبت ثلاث دعاوى مقامة من ربيع جمعة بإدراج شرط الكشف الطبى ضمن شروط الترشح لانتخابات نقابة المحامين لبيان خلو المرشح من أي أمراض ذهنية أو جسمانية وتنقية الجداول الانتخابية ووقف الانتخابات لحين التنقية.

وحملت الدعاوى الثلاث أرقام 1127 و1295 و1126 ضد كل من رئيس مجلس الوزراء ونقيب المحامين بصفته.

وذكرت الدعاوى أن الجداول الانتخابية لنقابة المحامين لم تتم تنقيتها من فترة بعيدة وأن بها عددا كبيرا من الوفيات تساعد على تزوير العملية الانتخابية بالمحافظات فضلا على أن الكشف الطبى يساعد على إنتاج مجلس نقابة متزن وعقلانى ومنضبط.