الإثنين 3 أغسطس 2020...13 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

عاطل يسرق هواتف المحمول بأسلوب النصب على المواطنين في «أوليكس»

حوادث
صورة أرشيفية

أحمد سلامة


نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في القبض على عاطل تخصص  في سرقة هواتف محمولة بأسلوب النصب على المواطنين، من خلال موقع التسويق الإلكتروني "أوليكس" بحلوان.
اضافة اعلان

بداية الواقعة عندما وردت معلومات لضباط وحدة مباحث قسم شرطة حلوان من أحد أصحاب محال بيع الهواتف المحمولة، مفادها قيام أحد الأشخاص بعرض هاتف محمول للبيع بثمن بخس، لا يتناسب وقيمته الحقيقية.

على الفور انتقل ضابط بوحدة مباحث القسم، وبصحبته القوة المرافقة وتمكن من ضبطه، وتبين أنه يدعى "وائل م م" 28 عاما عاطل وينتحل اسم، "السيد م م" والسابق اتهامه في 5 قضايا "سرقة متنوعة" والمطلوب التنفيذ عليه في قضية "مخدرات" وبحوزته هاتف محمول "مجهول المصدر" وبمناقشته عن مصدر الهاتف اعترف بسرقته بأسلوب "المغافلة".

وأضاف المتهم أنه انتحل اسم شقيقه، خشية التنفيذ عليه في الحكم الصادر ضده.

بتطوير مناقشته اعترف بارتكاب 3 حوادث سرقة هواتف محمولة، بأسلوب النصب على المواطنين من خلال موقع التسويق الإلكتروني " أوليكس" عقب قيامه بإيهام المجني عليهم بشراء هواتفهم المحمولة، والتقابل معهم وقيامه بمغافلتهم والاستيلاء على الهواتف.

تم بإرشاده ضبط الهواتف المحمولة المستولي عليها، باستدعاء المجني عليهم تعرفوا على الهواتف واتهموه بالسرقة، وقرروا بأنهم لم يقوموا بتحرير محاضر بالواقعة.

تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.