الأربعاء 25 نوفمبر 2020...10 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

ضبط 2 طن سماد قبل تهريبها للسوق السوداء بأسيوط

حوادث
صورة أرشيفية

محمود العجمى


أعلنت إدارة مباحث تموين أسيوط، اليوم الأحد، عن ضبط سيارة محملة بكميات كبيرة من الأسمدة، بالإضافة لتحرير محاضر لأصحاب مستودعات بوتاجاز ومحطات تمويل سيارات بسبب الغلق في المواعيد الرسمية أو عدم الإعلان عن الأسعار.
اضافة اعلان

كان العقيد عصام أبو شقة مدير إدارة مباحث التموين بأسيوط، قد تمكن من ضبط عدد 40 شيكارة سماد يوريا زنة 50 كجم "نحو 2 طن" محملة على السيارة رقم(5783 م ن هـ) من إنتاج شركة أبو قير للأسمدة والمخصص صرفه للبطاقات الزراعية من بنوك التنمية والائتمان الزراعي والجمعيات الزراعية، وذلك بجوار كمين أم القصور بدائرة منفلوط، وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه عملية الضبط والتفتيش والجرد اعترفوا بصحتها وحيازة المضبوطات بغرض إعادة بيعها في السوق السوداء، ونسب إليهم مخالفة القوانين بتجميع سلعة مدعمة وإعادة بيعها بأسعار أعلى، وتحرر المحضر رقم 13443 جنح مركز منفلوط لسنة 2013.

وقال أبو شقه إن هناك توجيهات مشددة من اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بتكثيف الجهود لإحكام الرقابة على كافة القطاعات لضمان وصول المواد والسلع المدعمة لمستحقيها بالأسعار المقررة وضبط المخالفين وفق الإجراءات القانونية.

وأعلن عن ضبط عدد 6 قضايا تموينية خاصة بتهريب أسطوانات بوتاجاز لبيعها بالسوق السوداء، وضبط محطتي تمويل سيارات لم تعلنا عن الأسعار، تم تحرير المحاضر اللازمة والتحفظ على المضبوطات.