الأربعاء 28 أكتوبر 2020...11 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

ضبط 16 إخوانيا وحبس 11 آخرين بتهمة العنف في الشرقية

حوادث
اللواء سامح الكيلاني، مدير أمن الشرقية

أ ش أ


تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية من ضبط 16 شخصا من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية وترويج أفكارها والتحريض على العنف وإتلاف المنشآت العامة.اضافة اعلان


وكان مدير أمن الشرقية اللواء سامح الكيلاني، تلقى معلومات تفيد بقيام 16 شخصا بالترويج لفكر جماعة الإخوان بتوزيع منشورات خاصة بها والتحريض على العنف ضد الجيش والشرطة ومؤسسات الدولة وإتلاف المنشآت العامة.

وأكدت التحريات التي أشرف عليها مدير المباحث العميد رفعت خضر، بالتعاون مع ضباط الأمن الوطني صحة هذه المعلومات، وبالعرض على النيابة أصدرت أمرا قضائيا بضبطهم وإحضارهم، والقت قوة القبض عليهم وإحالتهم للنيابة العامة التي تولت التحقيق بإشراف المحامي العام لنيابات شمال الشرقية المستشار حسام النجار.

ومن جهة أخرى، قرر رئيس نيابة قسم ثان الزقازيق محمد عبدالودود، بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، حبس 11 من أنصار جماعة الإخوان، 15 يوما على ذمة التحقيقات، بينهم 3 طلاب جامعيين.

ووجهت لهم النيابة تهم الشروع في قتل طلاب وأفراد الأمن الإداري بجامعة الزقازيق والانضمام لجماعة إرهابية وتخريب الممتلكات العامة والخاصة وإتلاف المنشآت الجامعية ومقاومة السلطات وإحراز أسلحة وأدوات تستخدم في العنف ضد الآخرين.

وكان عشرات من أنصار جماعة الإخوان، نظموا مسيرة بمدينة الزقازيق وحاولوا اقتحام ديوان عام محافظة الشرقية، وعندما فشلوا رشقوا المبنى بالطوب والحجارة، وحطموا عددا من السيارات الحكومية والخاصة وأشعلوا النيران في علمي مصر والشرقية والبنرات واللافتات الخاصة بالدعاية للدستور، كما أطلقوا الألعاب النارية في الهواء لإرهاب المارة وقاطني الوحدات السكنية، والقى القبض على 7 أشخاص منهم.

ونظم العشرات من طلاب جامعة الزقازيق من أنصار جماعة الإخوان ،مسيرة داخل الحرم الجامعي، وحاولوا اقتحام مبنى كلية التربية لمنع بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بها، وعندما فشلوا في الاقتحام، ورشقوا المنشآت بالطوب والحجارة وحطموا واجهات المبنى، ثم أتلفوا واجهات مبنى إدارة الجامعة وأحد أقسام كلية الهندسة ومعمل بكلية الطب، وأشعلوا النيران في محتوىات صناديق القمامة.

وعندما حاول أفراد الأمن الإداري التصدي لهم، اشتبكوا معهم ومع الطلاب المعارضين لهم بالعصي والشوم والطوب والحجارة، ونتج عن ذلك إصابة 20 من الطلاب والأمن، وتدخلت قوات ومدرعات الشرطة التي تمكنت من ضبط 4 من مثيري الشغب منهم 3 طلاب بكليتي الهندسة والتجارة، وآخر حاصل على دبلوم ثانوي صناعي، وتمت إحالتهم جميعا للنيابة التي قررت حبسهم.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟