الأربعاء 21 أكتوبر 2020...4 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

ضبط مدير شركة للنصب على المواطنين بزعم توفير وحدات مصايف بالمعادي

حوادث MI_٠١٠٧٢٠٢٠_١٥١٧٥٥
أرشيفية

محمد صابر


تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإنشاء شركة للتسويق العقارى – كائنة بمنطقة المعادى بالقاهرة واستغلالها فى ارتكاب أعمال النصب والاحتيال على المواطنين.

وقام بالاستلاء على حوالى (مليون وسبعمائة ألف جنيه) كمقدمات حجوزات لوحدات مصيفية بمحافظة مطروح من 9 مواطنين، وتم ضبطه وبحوزته 5 كارنيهات منتحلاً بها شخصيات مختلفة يستخدمها فى ممارسة نشاطه الإجرامى.

وبمناقشته أقر بارتكابه الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وباشرت النيابة العامة التحقيقات. جريمة النصب من الجرائم التى تمثل الاعتداء على الملكية لأن الجانى يهدف من استعمال الأساليب الاحتيالية إلى الاستيلاء على كل أو بعض مال الغير، وذلك يحمل المجنى على تسليمه ماله بتأثير تلك الأساليب الاحتيالية. وتنص المادة 336 من قانون العقوبات على: "يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أى متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها أما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو أحداث الأمل بحصول ربح وهمى أو تسديد المبلغ الذى أخذ بطريق الاحتيال، أو ايهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور، واما بالتصرف فى مال ثابت أو منقول ليس ملكا له ولا له حق التصرف فيه، وأما باتخاذ اسم كاذب أو صفه غير صحيحة.

اضافة اعلان

 

أما من شرع فى النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة. ويجوز جعل الجانى فى حالة العود تحت ملاحظة الشرطة مدة سنة على الاقل وسنتين على الأكثر".

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار التراجع في معدلات الاصابة بكورونا الفترة القادمة ؟