الإثنين 13 يوليه 2020...22 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

ضبط سائق بتهمة انتحال صفة فرد شرطة وسرقة أفريقي في بولاق أبو العلا

حوادث
صورة أرشيفية

أحمد سلامة


نجح رجال مباحث القاهرة في ضبط سائق انتحل صفة فرد شرطة، وسرق مواطنا يحمل جنسية إحدى الدول الأفريقية بالإكراه.

أثناء مرور قوة أمنية من مباحث تأمين الفنادق والمعينة خدمة محور فنادق دائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا تلاحظ لهم وجود مشادة كلامية بين شخصين، وبالانتقال واستبيان الأمر تقابلت القوات مع كل من "تامر. ف" 36 سنة سائق دون السوابق، و"عبد الله. ص" يحمل إحدى الجنسيات الأفريقية 30 سنة مزارع، وعثر بحوزة الأول على طبنجة صوت، و2100 جنيه مصري، و202 جنيه سوداني، و1000 دولار أمريكي، ومظروف يحوي قصاصات ورقية على هيئة نقود، وهاتف محمول.

وبسؤال الثاني قرر أنه أثناء سيره بميدان الأوبرا دائرة قسم شرطة قصر النيل استوقفه الأول مدعيًا أنه فرد شرطة واصطحبه داخل سيارة أجرة يستقلها شخصان خلاف قائدها، وفتشه وتحفظ على ما بحوزته من مبالغ مالية ومتعلقات شخصية، وفور وصولهما لمكان الضبط سلمه المتهم الأول المظروف المضبوط بحوزته بداخله القصاصات الورقية مدعيًا أنه يحوي متعلقاته، إلا أنه ارتاب في أمره فتشاجر معه.

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وأن المبلغ المالي المضبوط والهاتف المحمول من متحصلاتها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق وجار تطوير مناقشته عن شركائه وعما ارتكبوه من حوادث أخرى.