الخميس 1 أكتوبر 2020...14 صفر 1442 الجريدة الورقية

سقوط عصابة سرقة أموال أصحاب السيارات بعد خروجهم من البنوك بعين شمس

حوادث

أحمد سلامة


تمكنت الإدارة العامة لمباحث القاهرة تحت إشراف اللواء محمد منصور مدير أمن العاصمة، من إلقاء القبض على عاطلين تخصصا في سرقة الأموال من داخل السيارات بعد رصد أصحابها أثناء خروجهم من البنوك، وعثر بحوزتهم على مبالغ مالية كبيرة وأجهزة كهربائية، كما تم ضبط طليقة أحدهما للاشتراك معهما في تصريف متحصلات سرقاتهم بشرائها بثمن بخس.اضافة اعلان


وردت معلومات لضباط وحدة مباحث قسم شرطة عين شمس، مفادها أن كلا من "جمال. ع. أ"، 52 سنة عاطل، والسابق اتهامه في 47 قضايا، و"رمضان ط ح"، 29 سنة، عاطل؛ يكونان فيما بينهما تشكيلا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في السرقة من داخل السيارات بأسلوب "التتبع من أمام البنوك وكسر الزجاج وسرقة الأموال بداخلها"، وأنهما وراء ارتكاب العديد من تلك الحوادث.

بإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات، عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما تمكن ضباط وحدة مباحث القسم، وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطهما وبحوزة الأول السيارة رقم "ق هـ أ" 2941 ماركة بيجو 408 سوداء اللون وبحوزة الثاني السيارة رقم "م ج 6154" ماركة جيلي سوداء اللون (يعمل عليها سائقا).

بمواجهتهما بالمعلومات والتحريات أيداها واعترفا بارتكاب 3 حوادث سرقة من سيارات بذات الأسلوب بمناطق عين شمس والنزهة ومدينة نصر، بلغت المبالغ المالية المسروقة منها 655 ألف جنيه.

تم بإرشاد المتهمين بمسكنهما ضبط مبلغ مالي 100 ألف جنيه، وأقرا بأنها من متحصلات وقائع السرقة، وأضاف الأول بشرائه السيارة المضبوطة بحوزته من متحصلات نشاطهما الإجرامي واستخدامهما السيارة المضبوطة بحوزة الثاني في ارتكاب وقائع السرقة.

كما تم بإرشادهما ضبط مبلغ مالي 500 ألف جنيه لدى عميلهما حسن النية "م. م.هـ" 35 سنة، عامل، مقيم بالنزهة الجديدة دائرة قسم شرطة النزهة.

وبمناقشة المتهمين أسفرت أيضا عن إرشادهما على 205 آلاف جنيه، ودراجة بخارية "توك توك"، 2 حلق ذهب، 11 جهازا كهربائيا، 4 مرتبة إسفنجية، لدى عميلتهما "سيئة النية" "غادة س ر" 34 سنة، ربة منزل، ومقيمة بدائرة قسم شرطة حدائق القبة "طليقة المتهم الأول" وبمواجهتها اعترفت بشرائها للمضبوطات من متحصلات وقائع السرقة.

باستدعاء المجني عليهم اتهموهما بالسرقة، وتحرر عن ذلك ملحق للمحاضر الأصلية، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهمين احتياطيا على ذمة التحقيقات.