الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

"خليك في بيتك".. دوريات الشرطة تجوب شوارع القاهرة والجيزة لتفعيل حظر التجوال

حوادث
صورة أرشيفية

أحمد سلامة

تواصل دوريات الشرطة بمديريتي أمن القاهرة والجيزة مساء اليوم الخميس بالمرور الميداني على المحال والمقاهي والكافتيريات للتأكد من الالتزام بقرار الإغلاق بشوارع وميادين القاهرة والجيزة لتنفيذ قرار حظر التجوال والذي يبدأ من الساعة الثامنة مساء وحتى الرابعة صباح اليوم التالي حفاظا على صحة المواطنين وللحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد مصدر أمني أن الحالة الأمنية مستقرة تمامًا وهناك التزام كبير من المواطنين بالبقاء في المنازل.

وأضاف المصدر أن هناك تعليمات مشددة للقوات للتعامل بمنتهى الحزم مع أي خروقات حفاظًا على صحة المواطنين وللحد من انتشار فيروس كورونا.

من جانبه أكد النائب العام المستشار حمادة الصاوي باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المقبوض عليهم واحتكار السلع تمهيدا لإحالتهم للمحاكمة العاجلة تفعيلا لنصوص القانون وقرارات رئيس الوزراء للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكان مجلس الوزراء قرر تعديل مواعيد الحظر لتبدأ من 8 مساءً وحتى 4 فجراً بدلاً من السادسة صباحا لمدة 15 يوماً تنتهي في 30 يونيو الجاري.

واشتملت آخر قرارات الحظر في مصر على عدة نقاط هامة أبرزها وقف حركة جميع وسائل النقل العام من الـ 8 مساء يومياً اعتبارا من اليوم الأحد، ومد عمل المحال التجارية والمولات لمدة ساعة لينتهي العمل بها في الساعة السادسة مساءً بدلاً من الخامسة مساءً طوال نفس الفترة، مع استمرار غلق المتنزهات العامة والشواطئ العامة حتى نهاية الشهر الحالي.