الخميس 9 يوليه 2020...18 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

حبس منتحل صفة مستشار بإحدى الجهات السيادية للنصب على المواطنين

حوادث
صورة أرشيفية

أحمد سلامة


أمرت نيابة الأموال العامة حبس منتحل صفة مستشار بإحدى الجهات السيادية 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين.

البداية عندما وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة مفادها انتشار ظاهرة تزوير العديد من المحررات الرسمية، المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية بالبلاد وترويجها.

وأسفرت تحريات ضباط إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير المكثفة والميدانية، عن أن وراء ارتكاب ذلك النشاط «محمد. ع. م» حاصل على ثانوية عامة، مقيم بالجيزة «سبق اتهامه في 4 قضايا: «نصب– تبديد– أموال عامة».

وانتحل المتهم صفة «مستشار بإحدى الجهات السيادية، وأستاذ دكتور ورئيس قسم اللغة الإنجليزية، بإحدى الجامعات الدولية بالقاهرة، وعضو منظمة التعليم الدولي، ورئيس مجلس إدارة جامعة دولية بالقاهرة».

وحضر العديد من الندوات والمؤتمرات العلمية بالصفات المنتحلة، واستغلها في الإيقاع بضحاياه، من خلال إيهامهم بقدرته الوظيفية على إنهاء مصالحهم الشخصية، وتعيينهم وأقاربهم بالعديد من الوظائف الحكومية، وبدأ في توسيع نشاطه الإجرامي، بقصد النصب والاحتيال على المواطنين بتزوير المحررات الرسمية، وتقليد الأختام المنسوبة للعديد من الوزارات والجهات الحكومية المختلفة، مقابل حصوله على مبالغ مالية طائلة منهم.

أعدت الأجهزة الأمنية عدة أكمنة له بالمناطق التي يتردد عليها المتهم، وأسفرت عن ضبطه بدائرة قسم شرطة الهرم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟