الخميس 16 يوليه 2020...25 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

حبس عاطل لسرقته سيارة ومساومة مالكها في الطالبية

حوادث
صورة ارشيفية

شيماء المحلاوى


أمرت نيابة العمرانية بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى معه لاتهامه بسرقة سيارة ومساومة صاحبها على إعادتها مقابل 20 ألف جنيه، بالإضافة إلى استيلائه على المبلغ دون إعادة السيارة.

كانت البداية بورود بلاغ لرئيس مكافحة جرائم سرقة السيارات، من «المعتصم.س.ع.ا» «سائق، 20 سنة»، ومقيم بأسيوط وله محل إقامة آخر قسم الشيخ زايد، بسرقة سيارته بأسلوب المغافلة والمحرر عنها محضر بقسم الطالبية.

بالإضافة إلى اتصال الجاني به ومساومته على دفع مبلغ 20 ألف جنيه مقابل إرجاع السيارة، حيث قام بتسليمه المبلغ إلا أنه لم يف بذلك، ثم عاود الاتصال به وساومه مرة أخرى على إرجاع السيارة واتفقا على التقابل بشارع العريش دائرة قسم الطالبية.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت قوات مباحث مكافحة سرقة السيارات من ضبط عادل.ع.ح.م- عاطل- 51 سنة- ومقيم القاهرة، وبحوزته مبلغ 11 ألفا و500 جنيه، وبمواجهته اعترف بسرقة السيارة وقيامه بمساومة المجني عليه والحصول على مبلغ 20 ألف جنيه مقابل إرجاعها، وأن المبلغ المضبوط بحوزته هو ما تبقى من المبلغ المستولى عليه.

وبالكشف عن المتهم، تبين أنه محكوم عليه وهارب في 6 قضايا «تزوير- استيلاء- سرقة- سرقة بالإكراه».

وأرشد المتهم عن مكان إخفائه السيارة المبلغ بسرقتها، حيث أمكن ضبطها بدائرة قسم الطالبية، وبعرضها على المبلغ تعرف عليها، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.