الخميس 24 سبتمبر 2020...7 صفر 1442 الجريدة الورقية

حبس "شخصين" 4 أيام.. لاتهامهما بخطف رجل أعمال وسرقة ممتلكاته

حوادث
صوره تعبريه

شيماء محمد ورمضان احمد



أمر المستشار طارق أبو زيد، المحامى العام الأول، لنيابات جنوب القاهرة، بحبس شخصين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بخطف رجل أعمال، وإجباره على التوقيع على توكيل عام للتصرف فى أمواله وممتلكاته.
اضافة اعلان

وباشر المستشار أحمد عز الدين، رئيس نيابة المعادى التحقيقات، وبمواجهة المتهمين اعترف.. الأول عماد . س"50 سنة" رجل أعمال، والثانى ونبيل . ز"55 سنة" رجل أعمال، بارتكاب الواقعة.

وقالا إنهما قاما باستيقاف المجنى عليه بالقوة واختطافه واحتجازه داخل إحدى الشقق، وأجبراه على توقيع عقود بيع وتنازل عن مصنع للطوب الرملى ومعارض يمتلكها، والتى قام بشرائها بعد أن صادرها جهاز المدعى العام الاشتراكى، من رجل الأعمال أشرف السعد، واستمرا فى احتجازه حتى أقاما دعوى صحة توقيع أمام المحكمة على تلك العقود وتوثيقها ثم أطلقا سراحه.

وكان المقدم محمد العسيلى، رئيس مباحث المعادى، قد تلقى بلاغًا من رجل أعمال يدعى محمد مجدى"50 سنة" يفيد بتعرضه للاختطاف بإحدى الشقق بمنطقة المرج، وإجباره على توقيع عقود بيع، وتنازل عن ممتلكاته بالإكراه بعد أن قام مجهولان بتهديده بأسلحة آلية واحتجازه داخل شقة، وتوثيقه وتوقيعه على هذه الأوراق.

وفور إخطار اللواء جمال عبد العال، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أمر بسرعة كشف غموض الواقعة، وتم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء سامى لطفى، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة.

وتم الاستماع إلى أقوال رجل الأعمال المجنى عليه الذى قام بتحديد أوصاف المتهمين.

ومن خلال التحريات التى أشرف عليها العميد علاء السباعى، رئيس مباحث قطاع جنوب القاهرة، تم القبض على المتهمين اللذين قاما بارتكاب الواقعة واعترفا أمام العميد هشام لطفى، مفتش المباحث بارتكاب الواقعة.