الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

حبس تشكيل عصابي بتهمة سرقة السيارات من المواطنين بالمنوفية

حوادث
أرشيفية

أحمد سلامة

أمرت النيابة العامة بحبس 3 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقة السيارات من المواطنين في المنوفية.

 

وكان مركز شرطة أشمون تلقى بلاغا من أحد المواطنين بسابقة تعرفه منذ بضعة أشهر على شخصين أثناء قيامه بشراء سيارة من أحد معارض السيارات بمنطقة مدينة نصر وادعى أحدهما أنه ضابط شرطة.

 

وأضاف بتقابله معهما بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة وعقب تناوله معهما مشروب عصير شعر بحالة إعياء وفقد الوعي وعقب إفاقته فوجئ بتواجده على جانب الطريق بدائرة المركز واكتشف سرقة "سيارته الملاكي- هاتفه المحمول".

 

وأسفرت جهود فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بالمنوفية أن مرتكبي الواقعة (3 أشخاص - لإثنين منهم معلومات جنائية).

 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وقرر أحدهما بسابقة تعرفه منذ حوالي 6 أشهر على المجني عليه أثناء توسطه في شراء السيارة المستولى عليها وانتحاله صفة ضابط شرطة ونظراً لامتناع المجني عليه عن دفع قيمة العمولة المتفق عليها فيما بينهما اتفق مع المتهمين الآخرين وقاموا باستدراجه ودس أقراص منومة له بمشروب عصير والاستيلاء على السيارة وهاتفه المحمول عقب فقده للوعي ثم إلقائه بجانب الطريق بدائرة المركز.

 

وتم بإرشادهم ضبط السيارة المستولى عليها وقرروا بتخلصهم من الهاتف المحمول بإلقائه بإحدى المصارف المائية.

 

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق التي أصدرت قرارها السابق.