الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

حبس أمين شرطة استولى على 40 ألف جنيه ببني سويف

حوادث
مجمع محاكم بني سويف.

أحمد دسوقي


أمرت النيابة العامة ببني سويف، بإشراف المستشار عماد على، المحامي العام، بحبس "أمين شرطة" من قوة قسم ترحيلات مديرية الأمن 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه وآخرين بصرف مبلغ 40 ألف و382 جنيه معاش "تكافل وكرامة" بدون وجه حق.

كان اللواء عادل تونسي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة بني سويف، بتلقيه بلاغًا من المقدم أحمد حشمت، رئيس فرع مباحث البريد، بورود معلومات تفيد قيام "كريمة س.غ" موظفة بمديرية التضامن الاجتماعي و"نورا س.غ" رائدة اجتماعية "هبه ر.ط" رائدة اجتماعية بتسليم كروت ائتمان صرف معاش لمواطنين، بدون وجه حق.

وتبين أن الموظفات المبلغ عنهن، سلمن 7 كروت ائتمان "فيزا" لمواطنين مقيمين بمركز بني سويف، لصرف مبالغ مالية قدرها 40 ألف و382 جنيهًا من معاش "تكافل وكرامة" بدون وجه حق.

وبالبحث والتحري، تبين أن من أصحاب كروت الائتمان قاموا بالصرف من مكاتب بريد 5 قرى، تابعة لمركز بني سويف، هي: "باروم، إهوه، معارك، دموشيا، الضباعنة" وهم: "محمد ك.ع" أمين شرطة، من قوة قسم ترحيلات مديرية الأمن، و6 آخرين، جار ضبطهم.

وتم القبض على "أمين الشرطة"، وتحرر محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة، تحت إشراف المستشار عماد على، المحامي العام، أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.