الأحد 27 سبتمبر 2020...10 صفر 1442 الجريدة الورقية

تفاصيل 5 ساعات واجهها «أمن القاهرة» لسحب الأمطار وتنظيم حركة المرور

حوادث

أحمد سلامة


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بإشراف اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، خلال 5 ساعات من سحب مياه الأمطار وتنظيم الحركة المرورية بنطاق العاصمة.
اضافة اعلان

وتحركت كافة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بالانتشار السريع والتواجد الفعال منذ بدء هطول كميات كبيرة من الأمطار، بعدد من مناطق العاصمة خاصة مدينة القاهرة الجديدة، وتم الدفع بأجهزة سحب المياه المحمولة وسيارات لسحب تجمعات مياه الأمطار.

ورصدت غرفة العمليات أماكن لتجمع مياه الأمطار بكافة القطاعات الجغرافية ومخرات السيول للعمل على صرف مياه الأمطار دون تأثير على الطرق والمرافق العامة والممتلكات، وتم الدفع بعدد من سيارات وأجهزة سحب المياه بعدد من المحاور المرورية بالعاصمة في كافة القطاعات الجغرافية بالتنسيق مع أجهزة المحافظة والمدن والمجتمعات العمرانية الجديدة للتعامل مع الأمطار.

كما تفقد مدير أمن القاهرة، الحالة المرورية بعدد من المحاور بالعاصمة بالإضافة لمدينة القاهرة الجديدة، وعمل رجال المرور على تنظيم الحركة المرورية والدفع بأوناش مرورية حديثة ومجهزة لرفع السيارات المعطلة نتيجة هطول الأمطار ومساعدة قائديها على مستوى المدينة.

وتتابع تقوم غرفة العمليات المشكلة لهذا الشأن من كافة الأجهزة المعنية بالمديرية وخارجها، بشكل مستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وتتلقي جميع بلاغات المواطنين للتعامل الفوري معها.

أسفرت تلك الجهود عن تحقيق السيولة المرورية الملحوظة بالعاصمة وعدم تأثرها بالأمطار التي شهدتها خلال الساعات الأخيرة، وذلك ضمن توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، باستنفار كافة الجهود لمواجهة حالات هطول الأمطار والتخفيف من آثارها.