السبت 28 نوفمبر 2020...13 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

تجديد حبس أدمن صفحة «شاومينج» بتهمة تسريب امتحانات الثانوية

حوادث

شيماء المحلاوي


قررت نيابة الوراق، برئاسة المستشار مصطفى توفيق، تجديد حبس أدمن صفحة "شاومينج" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامه بنشر التسريبات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة الأزهرية، والغش طبقا لمواد الاتهام الموجودة بالقانون 101 لسنة 2015، الخاص بتنظيم الامتحانات.اضافة اعلان


وكانت النيابة قد تسلمت بمعرفة المستشار محمد حامد، وكيل أول النيابة، تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، والتي أثبتت تورط المتهم "أحمد. أ"، 19 سنة، طالب بأحد المعاهد العليا، في إنشاء وإدارة الصفحة المشار إليها، وتطابق الأرقام التعريفية لجهاز الحاسب وشريحة التليفون الخاصين به، مع نفس الأرقام المستخدمة في إدارة صفحة فيس بوك "شاومينج".

فيما أنكر المتهم أمام النيابة قيامه بأي من التهم المنسوبة إليه، وأنه لم يعكف على تسريب الامتحانات على الإطلاق، بل اقتصر نشاطه على نشر مذكرات وملازم لزملائه، للاستفادة منها في مذاكرتهم.

وجاء في التحقيقات الأولية أن "أحمد. ح"، مقيم بدائرة قسم الوراق يدير صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" باسم "شاومينج" وتورط في تسريب امتحانات الثانوية العامة والأزهرية، ونماذج الإجابات الخاصة بها، وترويج صور تحتوي على أسئلة وإجاباتها لامتحانات مراحل دراسية مختلفة للطلاب حتى يتسنى لهم الغش والحصول على الإجابات، فضلًا عن القيام بالإعلان عن أجهزة إلكترونية لسماعات تليفون محمول يمكن استخدامها داخل لجان الامتحانات في عملية الغش لصغر حجمها.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟