السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

تباطؤ حركة السيارات على الطرق وإغلاق عدد من المحاور للإصلاحات

حوادث

محمد صابر


انتظمت الحركة المرورية، صباح اليوم السبت، على المحاور والطرق الرئيسية بنطاق القاهرة الكبرى، وسط انتشار الخدمات الأمنية والمرورية لتنظيم حركة سير السيارات وضبط كل ما يخل بالأمن العام.

وأجرت إدارة مرور الجيزة، إغلاقا جزئيا لكوبري الدقي لمدة ١٥ يوما لأعمال الصيانة وكذلك كوبري ١٥ مايو ، مع استمرار إغلاق شارع وادي النيل لإنشاء محطة مترو.

وفي السياق ذاته، أجرت إدارة مرور القاهرة، إغلاقا جزئيا لمحور المشير طنطاوي لإنشاء كوبريي مشاة، وكذلك كوبري أكتوبر أمام وزارة المالية المتجه إلى مدينة نصر  لإصلاح الفواصل.

وانتظمت حركة السيارات أعلى الطريق الدائري وطرق إسكندرية الصحراوي والزراعي و" القاهرة - إسماعيلية "، " القاهرة- بلبيس".

ونشرت الإدارة العامة للمرور، عددا من سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، وتقوم بمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

وتمركزت سيارات الإغاثة العاجلة لمساعدة المواطنين بطرق «القاهرة - الإسكندرية» الصحراوي والزراعي، و«القاهرة - السويس»، و«القاهرة - الإسماعيلية»، و«بنها - شبرا» الحر تحسبًا لحدوث أعطال للسيارات وتخصيص أرقام هواتف للتواصل مع المواطنين.

وظهرت كثافات متحركة بالمحاور الرابطة بين محافظتي القاهرة والجيزة بسبب زيادة الأحمال.

وشهد محور 26 يوليو، أمام القادم من مناطق أكتوبر، في طريقه إلى الجيزة، وأعلى ميدان لبنان، كثافات مرورية متحركة وكذلك أعلى كوبري أكتوبر، و15 مايو، ومناطق وسط البلد، ومحور صفط اللبن للمتجه، إلى مناطق الجيزة.

كما تباطأت الحركة المرورية، بشوارع فيصل والهرم، وصولا إلى ميادين الجيزة، وجامعة القاهرة، وبين السرايات، وشارع التحرير وصولا إلى البحوث، والكورنيش، والأوتوستراد، وصلاح سالم، والنصر، وكباري أكتوبر، والجلاء و15 مايو وسط معدلات سير طبيعية.

ورصدت المتابعات الميدانية، تباطؤ حركة السيارات بمحور رمسيس المؤدي إلى مدينة نصر بسبب تعطل سيارة، كما وقع حادث سير بمحور الأوتوستراد تسبب في حدوث كثافات مرورية وتم رفع آثار الحادث وتسير الحركة المرورية لطبيعتها.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟