الأربعاء 21 أكتوبر 2020...4 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

بلاغ للنائب العام ضد نائب رئيس «قضايا الدولة» بتهمة سب الصحفيين

حوادث
النائب العام المستشار نبيل صادق

رمضان أحمد


تقدم صالح حسب الله المحامي، ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، ضد المستشار محمد خليل السيسي نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، يتهمه فيه بالسب والقذف والتحريض بالقتل ضده وضد جموع الصحفيين والصحفيات وأسرهم، والتحريض على اغتصاب الصحفيات.اضافة اعلان


وذكر البلاغ الذي حمل الرقم 5720 لسنة 2016 عرائض النائب العام، أن موكله، فوجئ بتعليق المشكو في حقه "نائب رئيس هيئة قضايا الدولة"، على أحد "البوستات" الخاصة بالزميل الصحفي على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعبارات تضمنت سبا وقذفا وتحريضا صريح ضده وضد جموع الصحفيين والصحفيات.

وذكر البلاغ أن ما قاله المشكو في حقه يعد جريمة تحريض على القتل لكل صحفي وأسرهم، ودعوة لهتك العرض والاغتصاب للصحفيات، بخلاف جريمة السب والقذف العلني.

وأوضح البلاغ أن المشكو في حقه بخلاف ذلك قد خالف قرار وزير العدل الذي حظر على المستشارين بكافة الجهات القضائية بالعمل بالسياسة أو التعليق عليها، حيث قام المشكو في حقه بتجاوز الأمر وحرض على القتل والاغتصاب وانتهاك الأعراض وقام بالسب والقذف.

وطالب البلاغ في نهايته باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المشكو في حقه، وأرفق حافظة مستندات ضمت صورة لتصريحات المشكو في حقه، بالإضافة إلى "CD" تضمن أيضا عبارات المشكو في حقه، والحساب الشخصي له الذي قام من خلاله بعملية السب والقذف.

وفي سياق متصل أكد مصدر قضائي بارز بهيئة قضايا الدولة، أن ما قام به المستشار يعد تصريحات لا تمثل "الهيئة"، والتي لم تصدر أي بيانات أو تدلي بأي تصريحات، وإنما تمثل شخص المشكو في حقه فقط ويسأل عنها.