الأحد 9 أغسطس 2020...19 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بدء التحقيق في بلاغ يتهم «البرادعي» بالتحريض على مؤسسات الدولة‎

حوادث
الدكتور محمد البرادعي

محمدعلي -خالد الامير


بدأت نيابة استئناف الإسكندرية برئاسة المستشار سعيد عبد المحسن، المحامي العام الأول للنيابات، التحقيق في البلاغ المقدم من طارق محمود المحامي رقم 5085 ضد محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، والذي اتهمه فيه بالتحريض على مؤسسات الدولة والرئيس عن طريق إطلاق الشائعات في المحافل الدولية عن وجود حالات اختفاء قسري واتهامه فيها وزارة الداخلية والمؤسسة العسكرية بمسئوليتها عن وقائع الاختفاء.
اضافة اعلان

وقال المحامى في بلاغه إن البرادعي فعل ذلك بتحريض من التنظيم الدولي للإخوان وبعض أجهزة المخابرات المعادية للدولة المصرية، للهجوم على رئيس الجمهورية باعتباره المسئول الأول عن هذه الوقائع الملفقة.

ولفت إلى عقده أكتر من اجتماع في الفترة الأخيرة مع بعض قيادات الإخوان الهاربة في نيويورك وفيينا واتفقوا على تولي البرادعي ملف تصعيد الوقائع الوهمية للاختفاء القسري بمجلس الأمن تمهيدًا لإحالة هذا الملف للمحكمة الجنائية الدولية واعتبار الرئيس هو المسئول الأول عن هذه الوقائع.

وطالب المحامى في بلاغه العاجل بإرفاق كل ما صدر عن البرادعي من تصريحات سواء في مؤتمراته الصحفية أو على موقعه الرسمي بصفحات التواصل الاجتماعي باعتبارها دليل إدانة ضده وتؤكد عمله لدى أجهزة مخابراتية دولية وتنظيم الإخوان بهدف التصعيد ضد الدولة المصرية سواء في الخارج أو في الداخل.