الجمعة 7 أغسطس 2020...17 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بالفيديو والصور.. تفاصيل ضبط أكبر شحنة مخدرات بميناء دمياط

حوادث

حسام فهمى


وجهت مصلحة أمن الموانئ بوزارة الداخلية، ضربة قاسمة لأباطرة الاتجار في المواد المخدرة، وتمكنت من إحباط عملية تهريب كمية ضخمة من الحشيش عبر ميناء دمياط البحرى، تم إخفاؤها داخل حاوية ضخمة.. جاء ذلك بناء على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بتشديد الرقابة على المنافذ، وتحت إشراف اللواء حسام نصر مساعد الوزير لأمن الموانئ.
اضافة اعلان

البداية كانت معلومات تلقاها ضباط مصلحة أمن الموانئ، عن اعتزام عدد من كبار تجار المخدرات، إدخال كميات كبيرة من مخدر الحشيش إلى الأراضى المصرية، عن طريق تهريبها عبر ميناء دمياط البحرى.. وأكدت التحريات صحة تلك المعلومات وأضافت أن وراء تلك العملية عددا كبيرا من تجار المخدرات داخل وخارج البلاد، وأنهم يعتزمون إخفاء الحشيش داخل حاوية تركية، قادمة إلى ميناء دمياط ومنه إلى بورسعيد ثم ليبيا.

على الفور تم تشكيل فريق عمل على مستوى عال من الكفاءة يضم عددا من ضباط مصلحة أمن الموانئ، وتم التنسيق مع عدة جهات أخرى واتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط المواد المخدرة وعند وصول الحاوية تم ضبطها، وبتفتيشها عثر بداخلها على كمية من المواسير الضخمة التي تستخدم في توصيل الصرف الصحي، وأغراض أخرى، وبها قرابة 120 ماسورة، كل ماسورة بها 150 فرشا من مخدر الحشيش لتصل الحمولة الإجمالية 2 ونصف طن من المخدر، تم إفراغ الحشيش وتحريزه وضبط المسئولين عن الشحنة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.