الإثنين 28 سبتمبر 2020...11 صفر 1442 الجريدة الورقية

بالفيديو.. ضبط صاحب مصنع يستخدم علامات تجارية مقلدة في الشرقية

حوادث

سامح المغازى - اميمة سعيد


تباشر نيابة قسم ثان العاشر من رمضان، بإشراف المستشار أحمد الفقي، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، التحقيقات مع شخص لاتهامه بإدارة مصنع إطارات غير مرخص، بمدينة العاشر من رمضان.
اضافة اعلان

وكان اللواء حسن سيف، مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارًا من رئيس مباحث التموين، يفيد بضبط "مرسي. م. م"، 38 عاما، صاحب مصنع إطارات سيارات بالمنطقة الصناعية 28، بالعاشر من رمضان، ومقيم بمركز ههيا، لاتهامه بإدارة وتشغيل مصنع إطارات بدون ترخيص من الجهات المختصة واستخدام علامات تجارية مملوكة للغير (بريدجستون)، وتجميع إطارات السيارات القديمة وتغيير معالمها بجلخها ووضع طبقة من المازوت اللاصق لإخفاء عيوب الإطار ولصق طبقة جديدة عليها من الكاوتشوك ودهانها، وطرحها بالأسواق بعد تعديل تاريخ الصنع وإدراج العلامة التجارية للشركة المنتجة الأصلية (بريدجستون) ويدون عليها "صنع في اليابان"، بغرض إيهام مالكي السيارات بكونها إطارات جديدة مما يؤدي إلى التسبب في كثير من الحوادث على الطرق وتعريض حياة المواطنين للخطر.

كما عثرت مباحث التموين داخل المصنع على 166 إطار كاوتش و250 بكرة (وش إطار عليه نقشة الإطار، مداس) والتي يتم لحمها على الإطار القديم، حيث تبين أن جميع الإطارات المضبوطه قديمة وتم تغير معالمها حتى تبدو جديدة وحديثة الصنع وتحرر المحضر رقم 2753 جنح ثان العاشر لسنة 2016، وجار مباشرة التحقيقات.