الخميس 6 أغسطس 2020...16 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. مساعد وزير الداخلية للنقل يتفقد استعدادات تأمين ليلة رأس السنة

حوادث

محمد صابر -احمد سلامة


تفقد اللواء محمد يوسف مساعد الوزير لشرطة النقل والمواصلات، الخدمات الأمنية المعينة على بعض محطات السكك الحديدية ومترو الأنفاق في جولة مفاجئة.
اضافة اعلان

ومر يوسف على الخدمات الأمنية المعينة ببعض محطات السكك الحديدية ومترو الأنفاق لتفقد مدي انتظام الضباط والأفراد المعينين لتأمينها ومدي تفعيل وتطبيق خطة الإدارة التي تم وضعها لتأمين كافة محطات السكك الحديدية ومترو الأنفاق.

كما نشر أفراد من الشرطة داخل القطارات، بما فيها عربات السيدات، على أن يكون المنتشرون بعربات السيدات من الشرطة النسائية، وكذا نشر أفراد الشرطة على الأرصفة وفى مداخل المحطات وعند شبابيك التذاكر وغرفة التحكم والمراقبة، بالإضافة إلى مراقبة القطارات بواسطة كاميرات مترو الأنفاق،

وتشمل الخطة تمشيط المترو بشكل مستمر على مدى اليوم الكامل.

وأثناء الجولة لاحظ ما قام به المجند وهو يقدم العون للمرضي وكبار السن داخل المحطات بتوفير الكراسي الطبية المتحركة ومساعدتهم للتنقل والتحرك، وذلك في إطار تفعيل دور حقوق الإنسان كتعليمات من وزير الداخلية.

واستمع "يوسف"، لأحد جمهور الركاب المتواجد على رصيف محطة العباسية لمترو الأنفاق والذي أثني على التواجد الأمني المنتشر على أرصفة المحطات وداخل قطارات المترو ومدي الاستجابة السريعة للشرطة في حالة حدوث مكروه، وأكدوا أن الشرطة دائمة التواجد وبصورة مكثفة داخل المحطات وقطارات المترو.

وأكد "يوسف" أن أمن وسلامة المواطنين هما الهدف الأول الذي يجب الحفاظ عليه من خلال تكثيف الخدمات الأمنية وتأمين حركة عبور المواطنين من جمهور الركاب ما بين المحطات وتوفير سبل الراحة لهم.