الأربعاء 2 ديسمبر 2020...17 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

انتظام الحركة المرورية أعلى الطرق.. وإغلاق جزئى للطريق الدائرى وشارع الأهرام

حوادث حملات مرورية (7)
قوات الإدارة العامة للمرور - أرشيفية

محمد صابر

 

انتظمت الحركة المرورية، صباح اليوم الجمعة، أمام قائدى السيارات أعلى الطرق الرئيسية والمحاور، وسط انتشار الخدمات الأمنية والمرورية لضبط كل ما يخل بالأمن العام.

اضافة اعلان


وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بإغلاق شارع الأهرام جزئيا في الاتجاهين، بتقاطعه مع شارع المطبعة لمدة 3 أيام، لنقل مرافق المترو ابتداء من صباح اليوم الجمعة وحتى الأحد القادم، على أن تكون الأعمال ابتداء من الساعة 12 صباحا وحتى الساعة الخامسة صباحا فقط بصفة يومية.


كما اغلقت الإدارة العامة للمرور، جزئيا الطريق الدائرى فى تقاطعه مع محور 26 يوليو الذى يستغرق شهرًا بسبب أعمال تطوير، لمنع زحام السيارات أثناء تنفيذ تعديلات مرورية، في إطار قيام الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري بأعمال مشروع صيانة ورفع كفاءة الطريق الدائري في المسافة من تقاطع محور 26 يوليو وحتى محور المريوطية وإسناد تنفيذ الأعمال إلى شركة السلام انترناشونال.


وفى سياق آخر، أغلقت إدارة مرور الجيزة، تقاطع المنصورية مع الرماية لمدة يومين لاستكمال الأعمال الإنشائية الخاصة بمشروع (طريق الفيوم - طريق المنصورية).

وتقوم الشركة المنفذة لأعمال إنشاء كوبري البرنسيسة الجديد الكائن أعلى تقاطع طريق المنصورية مع شارع الرماية بتركيب 4 كمرات خرسانية خاصة بالموقع المشار إليه؛ ما يستلزم غلقا كليا لتقاطع طريق المنصورية مع شارع الرماية المؤدى إلى ميدان الرماية وطريق الفيوم، وذلك لمدة يومين، على أن يتم الغلق حتى الساعة السادسة صباح اليوم الجمعة، ويتكرر الغلق غدا السبت فى نفس الموعد.

وانتظمت حركة المركبات بالمحاور الرابطة بين محافظتي القاهرة والجيزة "كوبرى أكتوبر – 15 مايو – الجلاء – كوبرى عباس – كوبري الجامعة"، وشارعي فيصل والهرم، وصولا إلى ميادين الجيزة، وجامعة القاهرة، وبين السرايات، وشارع التحرير وصولا إلى البحوث، والكورنيش، وشارع البحر الأعظم، وكذلك محور صفط اللبن للمتجه إلى مناطق الجيزة ومحاور الاوتوستراد وصلاح سالم ونفق العروبة ونفق الأزهر.


ووزعت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء علاء متولي مساعد وزير الداخلية، عددا من سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، وتقوم بمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.


استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟