الإثنين 13 يوليه 2020...22 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

انتشار الشرطة النسائية بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة بالقاهرة والجيزة

حوادث
انتشار الشرطة النسائية بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة

أحمد سلامة

كثفت عناصر الشرطة النسائية بالقاهرة والجيزة  من تواجدها بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة  لتأمين دخول وخروج الطالبات. 

 

 وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية؛ فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين  في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات، و7 ملايين جوانتي، و6 آلاف عبوة مطهر،  وجعلت 14 طالبا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.  

 

وتشمل الإجراءات الاحترازية منع أولياء الأمور من التواجد مع الطلاب قبل أو بعد الامتحان ويمنع تواجدهم أمام اللجان خوفا من انتشار فيروس كورونا كذلك يمنع تجمهر الطلاب داخل اللجنة أو خارجها أو التجمهر قبل أو بعد الامتحان.

 

ويعتمد على عناصر الشرطة النسائية بمحيط اللجان فى التنظيم ومساعدة الطالبات في الدخول والخروج من اللجان وإزالة المعوقات التى تواجههن ورصد أي محاولات شغب أو عنف أو تحرش.

 

كما تقوم بمنع انتظار أولياء الأمور بمحيط مدارس الفتيات والمدارس المشتركة لتهيئة مناخ مناسب للطلاب لأداء الامتحان  وذلك لمنع الازدحام ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا.