الخميس 24 سبتمبر 2020...7 صفر 1442 الجريدة الورقية

انتشار أمنى بمختلف مديريات الأمن .. والتدخل السريع تتمركز بمحيط اللجان الانتخابية

حوادث Screenshot_2
قوات تامين الانتخابات

محمد صابر

شهدت مديريات الأمن على مستوى الجمهورية انتظام القوات المكلفة بتأمين مقار اللجان الانتخابية لتوفير مناخ آمن للناخبين لادلاء باصواتهم فى انتخابات مجلس الشيوخ 2020 .

اضافة اعلان

وتقوم قوات الانتشار السريع وسيارات النجدة بالتواجد ميدانيا بمحيط اللجان  تحسبا لاى حالة طارئة تعكر صفو الاجواء الانتخابية.


وتقوم القوات بتأمين مقار اللجان الانتخابية وإجراءات تفعيل أطر إحكام الرقابة والسيطرة على الطرق الرئيسية والمحاور المؤدية إلى مقرات اللجان، من خلال عدد من الدوائر الأمنية وتوفير الدعم اللوجيستي اللازم للمقار الانتخابية وللقوات المشاركة في تأمين العملية الانتخابية، وتقديم أوجه المساعدة والتيسير على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لتمكينهم من ممارسة حقوقهم الدستورية.

كما تقوم الإدارة العامة للحماية المدنية بدورها في عمليات فحص وتعقيم اللجان بشكل دوري، وسط تمركز العديد من رجال الأمن لتأمين عمليات الاقتراع مع التدعيم بالمعدات وسيارات الإطفاء والإنقاذ بمحيط اللجان، لحين انتهاء عمليات التصويت على أن تقوم فرق من خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية، بعمليات فحص كل المقار الانتخابية ومحيطها والتأكد من توافر كل الاشتراطات الأمنية اللازمة بها وصلاحيتها لإجراء الانتخابات بها.

تشارك كافة قطاعات وزارة الداخلية ومديريات الأمن فى أعمال تأمين انتخابات مجلس الشيوخ 2020 ، وتضم القوات " الشرطة النسائية _ النجدة _ التدخل السريع  _ البلاك كوبرا_ قوات العمليات الخاصة _ قوات فض الشغب _ رجال المرور والحماية المدنية ".


وأكد اللواء محمود توفيق - وزير الداخلية أن التحديات الأمنية التى تفرضها المرحلة تتطلب العمل الدؤوب والإنضباط فى الأداء وإنفاذ القانون بكل حزم وحسم  معرباً عن ثقته بأن رجال الشرطة قادرون على مواجهة تلك التحديات ويبذلون فى سبيل ذلك جهوداً جبارة تستحق التقدير.