السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

القبض على صاحب مستودع استولى على 10 آلاف أسطوانة بوتاجاز بقليوب

حوادث
صورة ارشيفية

محمد صابر


ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على صاحب مستودع استولى على 10 آلاف أسطوانة بوتاجاز وباعها في السوق السوداء بمنطقة القليوب.

وورد للواء حسني زكي مدير الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية معلومات أكدتها التحريات، مفادها تصرف مالك المستودع الكائن بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، في كميات كبيرة من أسطــــــوانــات البوتاجــاز (كبيرة وصغيرة الحجم ) المدعمة من قبل الدولة ببيعها في السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمي وعدم انتظام القيد بدفتر 21 بترول، مستفيدين من فارق الأسعار، مهدرين أموالا طائلة من أموال الدعم التي توفرها الدولة لمحدودي الدخل، بهدف تحقيق أرباح طائلة غير مشروعة.

وعلى الفور قام ضباط الإدارة بمداهمة المستودع المتحرى عنه، وتبين أن المستودع مغلق أثناء أوقات العمل الرسمية. وبالاستعلام من شركة الغازات البترولية (بترو جاس) عن الكميات المنصرفة إليه، أفادت بأنه تم صرف كمية قدرها 9900 أسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم سعة 12.5 كجم، و1275 أسطوانة بوتاجاز كبيرة الحجم سعة 25 كجم، قام المتهم بالتصرف فيها ببيعها في السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى، وبمواجهة المتهم اعترف بما نسب إليه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وجار العرض على النيابة العامة.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟