الأربعاء 23 سبتمبر 2020...6 صفر 1442 الجريدة الورقية

الشرطة الإسترالية تبحث عن 100 شخص مفقود فى حرائق الغابات

حوادث
صورة أرشيفية حرائق الغابات

كانبيرا أ ش أ


تقوم قوات الشرطة فى أستراليا بتمشيط المدن فى جزيرة "تاسمانيا" الأسترالية، بحثا عن 100 شخص أصبحوا فى عداد المفقودين بسبب الحرائق التى اندلعت فى جنوب الجزيرة.
اضافة اعلان
ونقل التليفزيون البريطانى "بى بى سى"، مساء أمس الأحد، عن سكوت "تيلارد"، القائم بأعمال رئيس الشرطة فى "تاسمانيا" قوله: "ليس بالضرورة أن يكون المفقودون قد لحق بهم أى ضرر، لكن لا يمكننا إغفال هذا الاحتمال حتى نستطيع التواصل مع هؤلاء الأفراد".
وأشار "تيلارد" إلى أنه تمت الاستعانة بالعديد من فرق الإنقاذ التى قدمت من فيكتوريا وجنوب أستراليا للمشاركة فى جهود البحث، ويتوقع أن يتم العثور على شخص أو أكثر خلال عملية البحث، مشيرًا إلى أنه حتى الآن لا تزال النيران تشتعل فى أكثر من 40 موقعا.
وستقوم رئيسة وزراء استراليا "جوليا جيلارد" بزيارة إلى "دنالي"، اليوم الإثنين، والتى تسببت الحرائق فيها بتدمير أكثر من 65 منزلًا ومركزًا للشرطة ومدرسة، وتبعد هذه المدينة الصغيرة 56 كيلومترًا عن "هوبارت".
وذكر التليفزيون البريطانى أن مساحات كبيرة من جنوب شرق أستراليا تعانى من أسوأ موجة من الحرائق منذ كارثة السبت الأسود والتى لم تشهدها البلاد منذ أكثر من أربع سنوات، عندما فقد 173 شخصًا فى ريف فيكتوريا حياتهم.