الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

السجن عامين لإخواني بتهمة حيازة منشورات تحريضية في المنيا

حوادث
صورة أرشيفية

إنعام محمد ربيع


قضت محكمة الجنايات بالمنيا، بمعاقبة اخوانى يدعى "محمد ع" 32 سنة، بالسجن حضوريًا، لمدة عامين، بتهمة حيازة مطبوعات ومنشورات تحرض على التظاهر، وإثارة العنف ضد مؤسسات الدولة بمدينة المنيا، عقب أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وكانت النيابة العامة، أحالت المتهم في شهر مايو من العام الماضى إلى المحاكمة، وشمل أمر الإحالة أن المتهم ينتمى إلى جماعة الإخوان، إلى جانب حيازته مطبوعات ومنشورات من شأنها الإضرار بالأمن العام، والتحريض على العنف وإثارة الشغب.
اضافة اعلان

وكانت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، أجلت إعادة محاكمة 5 متهمين في قضية اقتحام قسم شرطة مركز أبو قرقاص، بجنوب المنيا، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، إلى جلسة 16 أبريل المقبل، لسماع الشهود.

وقال خالد الكومى ومحمد حلمي، محاميا المتهمين، أن المحكمة أجلت نظر إعادة محاكمة 5 متهمين محكوم عليهم بالسجن المؤبد غيابيًا، لسماع الشهود وإبداء الرأى.

وأشارا إلى أن المحكمة انتهت من سماع أقوال المتهمين، بعد القبض عليهم على فترات متفاوتة، وتعاد إجراءات محاكمتهم مرة أخرى أمام دائرة عسكرية أخرى.

وكانت المحكمة العسكرية قضت في منتصف العام الماضى، بأحكام بالسجن تراوحت بين عام والمؤبد بحق 144 متهمًا، فيما برأت 2 آخرين من تهمة اقتحام قسم شرطة أبوقرقاص، ومقتل عدد من أفراد القسم، خلال أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة.