السبت 24 أكتوبر 2020...7 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

الديب: هناك فقرة لم تسجل في محضر جلسات "محاكمة القرن"

حوادث
محاكمة مبارك-صورة أرشيفية

شيماء محمد - رمضان أحمد


استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدى، في "محاكمة القرن"، إلى المحامى فريد الديب دفاع الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه.
اضافة اعلان

وطلب الديب من المحكمة أن تثبت في محضرها أنه سأل الشاهد محمد فريد التهامي قائد الحرس الجمهوري سابقا، بأن مبارك تستر على بعض رجال الأعمال في قطع أراض حصلوا عليها بالمخالفة للقانون فرفع الحرس تقرير بهذا الشان ولم يذكر اسم المحافظ الذي تم بموجبه هذا البيع. 

وسألته المحكمة بعدها ما هو ذلك المحافظ؟ فأجاب الشاهد "أنه ليس متذكرا ولم يثبت في محضر الجلسة هذه الفقرة بالكامل"، فرد المستشار محمود كامل الرشيدي أنه إذا كانت سقطت تلك الفقرة بالسهو فإن المحكمة تطلب تصحيح الوضع.

ويحاكم مبارك والعادلي ومساعدوه الستة في قضية اتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير، وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمني فيها.

كما يحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم، بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالميا.

وتضم قائمة مساعدي العادلي الستة المتهمين في القضية كلا من: اللواء أحمد رمزي رئيس قوات الأمن المركزي الأسبق، واللواء عدلي فايد رئيس مصلحة الأمن العام الأسبق، واللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق".

كما تضم "اللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة الأسبق، واللواء أسامة المراسي مدير أمن الجيزة الأسبق، واللواء عمر فرماوي مدير أمن السادس من أكتوبر السابق".

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟