الإثنين 10 أغسطس 2020...20 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

الداخلية تلاحق أباطرة الإجرام.. العمليات الخاصة تدك معاقل المخدرات

حوادث

محمد صابر


واصلت وزارة الداخلية بمختلف قطاعاتها جهودها الأمنية في بسط سيطرتها على جميع ربوع البلاد وملاحقة وتعقب الخارجين على القانون، ومواجهة الجريمة بشتى صورها خاصة جرائم المخدرات والأسلحة وضرب أوكارها وتشديد الرقابة على المنافذ لمنع تهريبها واستهداف وتصفية البؤر الإجرامية التي يتخذها الخارجين على القانون مسرحًا لمزاولة أنشطتهم الإجرامية ورصد وإبادة الزراعات المخدرة وضبط القائمين عليها.


وأسقطت الأجهزة الأمنية، رائد أبو شريعة «خُط الشرقية» هارب من تنفيذ 102 سنة سجن في قضايا متنوعة، عقب ملاحقات أمنية.
اضافة اعلان

على جانب آخر قبل مغادرة الأراضي المصرية نجحت أجهزة الأمن في القبض على عصابة كولومبية من 4 أشخاص، في إحدى الوحدات السكنية المستأجرة، في منطقة عابدين، بعد ارتكابهم سرقة 11 فيلا وقصرا، بالتجمع الخامس والقاهرة الجديدة، التي تعد من آخر التشكيلات العصابية.



كما داهمت عناصر البحث الجنائي مدعومين بمجموعات قتالية، بؤرة إجرامية لتجارة الأسلحة في الشرقية، ضبط المتهم وبحوزته (11) قطعة سلاح ناري وكمية من الذخائر.



وعقب تبادل لإطلاق النيران، لقي ثلاثة من العناصر الخطرة، مصرعهم وبحوزتهم 3 قطع أسلحة نارية، و1793 طلقة مختلفة الأعيرة، و4 كيلو جرام من مخدر الهيروين في حملة شنها قطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديرية أمن الإسماعيلية، وقوات الأمن المركزي استهدفت منطقة السحر والجمال.



كما أسفرت جهود قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، خلال أسبوع من ضبط (14) قضية "اتجار وتعاطي في المواد المخدرة" بلغ عدد المتهمين فيها (32) متهما وبحوزتهم كمية من مخدر الحشيش وزنت (18،750 كيلو جراما)، كمية من مخدر الهيروين وزنت (312 جراما).

كما ضبط (87،866 ألف) قرص مخدر مختلف الأنواع، بندقية آلية و(88) طلقة نارية وفارغة مختلفة الأعيرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين.

وكر لإيواء الهاربين أمنيا

وفي سياق متصل نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في ضبط مزارع بمنطقة السادات، وبحوزته بندقية آلية وذخائر، عقب تبادل إطلاق الأعيرة النارية، يدير وكرًا لإيواء الهاربين أمنيا.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية أن "أسعد ج. ح" 30 سنة، مزارع، أصل موطنه محافظة سوهاج؛ مستأجر مزرعة بمدق جبلي بدائرة مركز شرطة السادات بمحافظة المنوفية، ويأوي عددا من المتهمين الهاربين من أمن سوهاج، مطلوب ضبطهم في إحدى القضايا ويحوز أسلحة نارية وذخائر دون ترخيص.

عقب تقنين الإجراءات بالاشتراك مع قطاعي الأمن العام والأمن المركزي وأجهزة البحث الجنائي بمديريتي أمن الجيزة وسوهاج، تم توجيه حملة أمنية مكبرة لضبط المتهمين، وحال اقتراب القوات بادر المذكور بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات فبادلته الإطلاق حتى تم ضبطه، وبحوزته (بندقية آلية- 10 طلقات نارية لذات العيار).

نتج عن ذلك إصابة المتهم المذكور بطلقات نارية، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج وحالته العامة مستقرة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.