الأربعاء 21 أكتوبر 2020...4 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

الداخلية تتسلم مقار اللجان الانتخابية بمحافظات المرحلة الأولى.. غدًا

حوادث
قوات الأمن - صورة ارشيفية

منال حماد


قال مصدر أمني، إن قوات الشرطة تتسلم اللجان والمقار الانتخابية بالـ24 محافظة التي ستجرى بها المرحلة الأولى من الانتخابات، اعتبارا من يوم غد السبت، وذلك للبدء في تأمينها بواسطة خبراء المفرقعات وتمشيطها بالكامل، وكذلك توزيع القوات المكلفة بتأمينها بالتنسيق مع القوات المسلحة. اضافة اعلان


وأضاف المصدر، أن هذا يأتي بعد تسلم مديريات الأمن لكافة الأدوات اللوجيستية الخاصة بالعملية الانتخابية من صناديق بلاستيكية شفافة، وأحبار فوسفورية، وسواتر وأقفال للصناديق.

وأوضح المصدر، أن اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية عقد أكثر من اجتماع اليوم الجمعة مع مساعديه وضم كلا من اللواء أحمد بكر مساعد الوزير للأمن، واللواء كمال الدالى مساعد الوزير لقطاع الأمن العام، واللواء مدحت المنشاوى مساعد الوزير لقطاع الأمن المركزى، واللواء صلاح حجازى مساعد الوزير لقطاع الأمن الوطنى، واللواء أبوبكر عبدالكريم مساعد الوزير للاعلام والعلاقات، وعدد من مديرون الأمن لمراجعة خطة تأمين الانتخابات ووضع اللمسات النهائية عليها.

وأشار المصدر إلى إن الوزارة بكافة طاقاتها استعدت جيدا لتأمين العملية الانتخابية من خلال إعلان حالة الاستنفار القصوى بين كافة قطاعاتها، ورفع درجات الاستعداد إلى الحالة «ج» حيث تم إلغاء كافة الإجازات والراحات حتى الانتهاء من العرس الديمقراطى.