السبت 24 أكتوبر 2020...7 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

الحبس سنتين وغرامة 5 آلاف جنيه على 138 متهما بأحداث رمسيس

حوادث
أحداث رمسيس-صورة ارشيفية

شيماء محمد - رمضان أحمد


قضت محكمة جنح باب الشعرية برئاسة المستشار محمد حافظ وسكرتارية فؤاد محمود بالحبس سنتين على 138 متهما من أنصار الإخوان وغرامة 5 آلاف جنيه لكل منهم وإحالة طفل حدث لنيابة الأحداث بتهمة ارتكاب العنف بأحداث رمسيس الأولى.
اضافة اعلان

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين 14 اتهامًا، تنوعت بين الشروع في القتل، والتجمهر في جماعات أكثر من 5 أفراد، ومقاومة السلطات، وحيازة سلاح دون ترخيص، واستعراض القوة والعنف، وإتلاف مال عام وخاص، وقطع طرق وتعطيل المواصلات العامة، وترويع مواطنين، وتحريض على عنف وضرب المجني عليهم.

وتعود تفاصيل أحداث ميدان رمسيس الأولى، حين نظم أنصار جماعة الإخوان الإرهابية مسيرات لهم ومؤيديهم بالميدان، يوم 15 يوليو الماضي، ووقعت اشتباكات بينهم وبين الباعة الجائلين، بسبب خوفهم من إخلاء الميدان ونقل بضائعهم واعتصام مؤيدي الإخوان بالميدان كما فعلوا في رابعة العدوية، وتدخل خلال الاشتباكات بلطجية ومسلحون قاموا بإطلاق النار مما تسبب في سقوط مصابين وتفاقم أعمال عنف.

وعلى إثر ذلك، تدخلت قوات الأمن وتمكنت من القبض على 400 متهم، وتوزيعهم على أقسام شرطة ونيابات الظاهر والسيدة زينب والموسكي وباب الشعرية، وأمرت الأخيرة بإحالة 139 متهمًا محبوسين إلى محكمة الجنح، بعد تجديد حبسهم 3 مرات لمدة 15 يومًا، ومرة أخيرة لمدة 40 يومًا، وتمت إحالتهم خلال تلك الفترة إلى المحاكمة.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟