الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

البلاك كوبرا والعمليات الخاصة تشارك فى تأمين انتخابات مجلس الشيوخ | فيديو

حوادث Screenshot_383
قوات تأمين انتخابات مجلس الشيوخ

محمد صابر

تشارك عناصر البلاك كوبرا والعمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزى فى عملية تأمين إنتخابات مجلس الشيوخ 2020 ، مزودين بأحدث الأجهزة والمعدات لاضطلاع القيام بمهمتهم بكل يسر وتحقيق الرسالة الامنية المنشودة والتصدى لاى محاولة تعكير صفو العرس الاجواء الانتخابية.

كما تشارك عناصر من المرور والامن المركزى والحماية المدنية والبحث الجنائى وشرطة النجدة والمرافق فى عملية تامين الانتخابات جنبا الى جنبا مع باقى وحدات الدعم والسيطرة على مستوى الجمهورية والتى ترتبط بخط مباشر كافة القوات مع غرفة عمليات وزارة الداخلية على مدار الساعة لسرعة التحرك والتجاوب لاى حالة والتعامل الفورى .

اضافة اعلان


وتستخدم القوات المشاركة كاميرات مراقبة بحوزته ضباط الشرطة بالاضافة الى كاميرات سيارات الشرطة والكاميرات المتواجدة بالشوارع لتكوين مظلة شاملة لغرفة التحكم والسيطرة .



وحرصت قيادات وزارة الداخلية على مراجعة الخطط والإجراءات الأمنية لترسخ دعائم الأمن والنظام و تحقيق الإنضباط ، وحماية وتأمين المواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم خلال العملية الإنتخابية ، وذلك من خلال الإنتشار الأمنى المكثف بمحيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الإنتخابية .

كما تم تشديد إجراءات تأمين المنشآت الهامة والحيوية وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها والدفع بقوات التدخل والإنتشار السريع ، وتجهيزها بالعناصر المدربة على التعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام.