السبت 19 سبتمبر 2020...2 صفر 1442 الجريدة الورقية

«الأموال العامة» تضبط ربة منزل استولت على 89 ألف دولار من خليجيين

حوادث
صورة أرشيفية

إسلام زقزوق


نجحت مباحث الأموال العامة في إلقاء القبض على ربة منزل بمنطقة العجوزة لقيامها بالنصب على العرب من مواطني دول الخليج عن طريق الإنترنت، واستولت خلال عامين على ما يزيد على 89 ألف دولار.
اضافة اعلان

ورد بلاغ للواء عصام سعد مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من فاطمة.ع.ا بتضررها من شخص مجهول الهوية تمكن من الاحتيال عليها من خلال شبكة الإنترنت، والادعاء لها بادعاءات كاذبة نتج عن ذلك قيام المذكورة بتحويل له مبلغ خمسة عشر ألف درهم إماراتي عبر إحدى شركات تحويل الأموال مما ألحق بها أضرارًا مادية.

أكدت تحريات العقيد شريف ساري مدير إدارة الجرائم المصرفية تحت إشراف اللواء ياسر صابر نائب المدير العام، بأن وراء ارتكاب تلك الوقائع مروة.ا.م 33 سنة - ربة منزل - ومقـــيمة / العجوزة، حيث تنتهج المـــذكورة أسلوبا إجراميا احتياليا تمثـــل في استقــــطاب ضحاياها وخاصة من رعايا دول منطقة الخليج من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " ثم إقامة علاقات جنسية من خلال إجراء محادثات مصورة " VIDEO CHAT " مع الـــرجال أو الادعـــاء بوجود ظـــروف اجتمــــاعيـــــة وإنسانية تستلزم مساعدتها لضحاياها من النساء بالمخالفة للحقيقة وعلى أثر ذلك يقوم الضحايا بتحويل الأموال التي تقوم باستلامها والاستيلاء عليها.

عقــــب تقنيـــن الإجــــــراءات تمكن المقدم محمد راضى والرائد كريم الجنزورى من ضبط المذكورة بمسكنها وعثر بحوزتها على جهاز كمبيوتر "لاب توب" وهاتف محمول، بمناقشتها أقرت بارتكابها للوقائع بالأسلوب الاحتيالي الوارد بالتحريات وغيرها من الأساليب الأخرى واستخدامها جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول في التواصل مع ضحاياها وقيامها بإنفاق جزء من المبالغ المستولى عليها وشراءها بالمبلغ المتبقي أجهزة كهربائية وبيعها لعملائها بالتقسيط.

بفحص جهازي الكمبيوتر والهاتف المضبوطين وكذا البريد الإلكتروني وفيس بوك الخاصين بالمتهمة، تبين أنهم محملين بالعديد من المحادثات المتبادلة بين المتهمة والعديد من الأشخاص من دول الخليج العربي والتي تتضمن ارتكابها للأسلوب الإجرامي المشار إليه.

كما توصلت التحريات إلى أنه سبق للمذكورة استلام خمسين تحويل مالي ورد إليها من عدة دول قيمتهم (89) ألف دولار أمريكي من نتاج عمليات احتيالية قامت بها المتهمة خلال العامين الماضيين.

تحرر عن الواقعة المحضر اللازم وبالعرض على اللنيابة قررت حبسها على ذمة التحقيقات.