الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

الأحوال المدنية: مأمورية لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمسنين

حوادث

شيماء المحلاوي


أرسل قطاع مصلحة الأحوال المدنية بإشراف اللواء إيهاب عبد الرحمن، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأحوال المدنية، مأمورية خارجية لتصوير المواطنة "سيدة فهمي حسين محمد" مواليد 1926، واستخراج بطاقة الرقم القومي الخاصة بها، بمحل إقامتها بمنطقة قصر العيني.
اضافة اعلان

وجاء ذلك استجابة لالتماس قدمه المواطن "خالد محيي"؛ لعدم قدرتها على الحركة وحتى تتمكن من صرف المعاش المستحق لها عن والدتها المتوفاة.

كما التمس "صلاح الدين سيد حسين الفيومي" من مواليد 1933، بالمعاش، من أجل خروج مأمورية من مصلحة الأحوال المدنية لتجديد بطاقة الرقم القومي لعمته "عزيزة حسن أحمد"؛ نظرا لكبر سنها وعدم قدرتها على الحركة، وتمت الموافقة على إيفاد المأمورية، وأرسل اللواء إيهاب عبد الرحمن مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية، مأمورية إلى محل إقامتها وتصويرها.

وجاء ذلك لمراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وغير القادرين على الحركة، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، بمواصلة جهود قطاع مصلحة الأحوال المدنية في تقديم خدماته لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، الذين تحول حالتهم الصحية دون التوجه لوحدات إصدار المستخرجات الرسمية المختلفة على مستوى الجمهورية.