الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

اعترافات المتهمين بإطلاق النيران على قوة أمنية أسفل محور المريوطية

حوادث
إطلاق النيران - ارشيفية

محمد صابر


أدلى المتهمان بإطلاق أعيرة نارية على قوة أمنية أسفل محور المريوطية، باعترافات تفصيلة أمام رجال المباحث عن ملابسات الواقعة.

وأوضح المتهمان، خلال اعترفاتهما، أنهما كانا يعانيان من تضييق أفراد الخدمات المرورية الموجودة بشارع الملك فيصل وتطبيق الإجراءات ضد تجاوزات السائقين المرورية، مشيرين إلى أنه اختمرت في ذهنهما فكرة التخلص من رجال الشرطة، فاتفقا على التوجه أعلى محور المريوطية مستقلين دراجة نارية قيادة "غريب".

وأضاف المتهمان أنهما عقب وصولهما أعلى محور المريوطية أطلق المتهم الأول "هيثم" عيار خرطوش من السلاح المضبوط بحوزته صوب الخدمات المرورية الموجودة أسفل المحور، مما أدى إلى إصابة المجندين، وأرشد المتهم الثاني "غريب" عن الدراجة النارية المستخدمة، تم ضبطها بمسكنه.

كانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، نجحت في ضبط مرتكبي واقعة إطلاق أعيرة خرطوش على الخدمات المرورية المعينة أسفل محور المريوطية والذي أسفر عن إصابة مجندين.

وتوصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة "هيثم.م.ع" سائق ومقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام، سبق اتهامه في 6 قضايا "إتلاف، مخدرات، ضرب، سرقة، تحرش"، و"غريب. ب. س " عاطل ومقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما وضبطهما وبحوزة الأول فرد خرطوش عيار 12مم و6 طلقات خرطوش من ذات العيار.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟