السبت 8 أغسطس 2020...18 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

استعدادات مديرية أمن الجيزة لتأمين احتفالات عيد الأضحى

حوادث 2020_2_22_13_0_6_103
مديرية أمن الجيزة

أحمد سلامة

وضعت مديرية أمن الجيزة اللمسات الأخيرة لتأمين احتفالات الشارع الجيزاوي بعيد الأضحى المبارك صباح غدا الجمعة وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

اضافة اعلان
 


واعتمدت الخطة التي وضعها اللواء طارق مرزوق مساعد الوزير لقطاع أمن الجيزة، على نشر الخدمات والأكمنة بجميع الميادين ونشر الخدمات المرورية لتسيير حركة المرور.

 


ووضعت كل إدارة من إدارات مديرية امن الجيزة تحت قيادة اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة للمباحث، خطتها للخروج باحتفالات العيد في أبهى صورها، حيث تولت إدارة المرور رفع كل السيارات المتمركزة بمحيط المنشآت العامة والحكومية والمتنزهات والحدائق لمنع أي عائق بالطريق والتيسير على المواطنين وخاصة مطالع ومنازل الكباري لمنع الزحام.

 

 


بالإضافة إلى تكثيف الخدمات المرورية على مدى أيام العيد أعلى الطرق السريعة بهدف تحقيق سيولة مرورية وتحقيق أمان الطريق، وذلك من خلال تعزيز الطرق وتزويدها بمجموعات من رجال وضباط المرور من راكبي الدراجات النارية لملاحظة الحالة المرورية، والتأكُّد من التزام قائدي المركبات بالسرعات المقررة لهم أعلى الطرق وضبط المخالفات، وكذلك الأقوال الأمنية المزودة بالسيارات ذات الدفع الرباعي بالطرق للحفاظ على أمن الطريق، بالإضافة إلى تعيين خدمات مرورية اللازمة أعلى المحاور التابعة للإدارة للعمل على انتظام الحركة المرورية ومنع أي تكدسات أعلى المحاور المتوقع ظهور كثافات مرورية بها خلال أيام العيد.

 


وتتولى إدارة نجدة الجيزة متابعة الحالة الأمنية والبلاغات على مدى الساعة والتعامل معها أيًا كان مصدرها حرصًا على حياة المواطنين، وانتشار سيارات النجدة بالشارع لتفقد الحالة الأمنية، وذلك بالاشتراك مع سيارات إغاثة وتدخل سريع تجوب الشوارع في العيد.

 

 


وتطرقت الخطة إلى الدفع بعناصر الشرطة النسائية وإمدادها بعناصر من إدارة المباحث لمنع التحرش والتصدي لأي معتدٍ ومنع أية تجاوزات.

 


جاء ذلك فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية برفع درجة الإستعداد القصوى وتنفيذ الخطط الأمنية وتحقيق الانتشار الأمني للقوات الشرطية بمختلف المواقع تزامناً مع حلول عيد الأضحى المبارك لعام 1441ه، وتنفيذاً للإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس (كورونا) المستجد للحفاظ على الصحة العامة.