الثلاثاء 7 يوليه 2020...16 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

استدعاء مجرى التحريات في واقعة ضبط مقدم برامج لنصبه على السيدات

حوادث
صورة ارشيفية

تهانى الحمايدة


أمرت نيابة ثان أكتوبر باستدعاء الضابط مجرى التحريات في واقعة القبض على مقدم برامج على قناة فضائية؛ لاتهامه بالنصب على السيدات وإيهامهن بقدرته على شفائهن بالعلاج الروحاني بمنطقة أكتوبر.

وكانت النيابة أمرت بإخلاء سبيل "قدرى.م" مقدم برامج بإحدى القنوات الفضائية الشهيرة، بكفالة مالية قدرها 1000 جنيه، بعد اتهامه بممارسة الرذيلة وأعمال الدجل والشعوذة، والنصب والاحتيال.

تفاصيل الواقعة بدأت بتلقي اﻷجهزة اﻷمنية بلاغًا من سيدة تبلغ من العمر 61 عامًا يفيد بأنها تعرفت على أحد الشيوخ عن طريق اﻹنترنت، واتفقت معه على الذهاب إليه ليقوم بمداواتها بالعلاج الروحاني، واتفقت معه على إعطائه مبلغًا ماليًا قدره 5 آلاف جنيه مقابل الجلسة العلاجية الواحدة.

وأضافت المبلغة أن المتهم طلب منها ممارسة أفعال منافية للآداب بحجة علاجها.

بتقنين اﻹجراءات، وإعداد كمين سري للمتهم، تم ضبطه بشقة سكنية وبصحبته سيدة أخرى بدعوى إجراء علاج روحاني لها، وتبين أنه استولى منها على 10 آلاف جنيه مقابل إتمام جلسات العلاج.

وبإجراء التحريات اللازمة تبين أن المتهم يعمل مقدما بإحدى القنوات الفضائية، وأنه كان يستقطب ضحاياه عن طريق اﻹنترنت بدعوي أنه شيخ يجيد العلاج الروحاني.

وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة، وأخطر اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، وتولت النيابة العامة التحقيق.