الإثنين 6 يوليه 2020...15 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

إحالة مدير التضامن الاجتماعي بالغربية وكبير الأخصائيين بشمال سيناء للمحاكمة

حوادث
وزارة التضامن الاجتماعي

عاطف فاروق

انتهت تحقيقات النيابة الإدارية في القضية رقم 275 لسنة 61 قضائية عليا إلى إحالة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الغربية وكبير أخصائيين بمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة شمال سيناء للمحاكمة العاجلة.

 

وأكد تقرير الاتهام في القضية أن المحالين في غضون شهر أغسطس عام 2018 وبدائرة عملهما خرجا على مقتضى الواجب الوظيفي وسلكا مسلكًا لا يتفق والإحترام الواجب للوظيفة العامة.

 

اقرأ أيضا: 

بالأسماء والمستندات.. محاكمة رئيس القطاع الاقتصادي و3 قيادات بالإذاعة المصرية

 

وتبين من أوراق القضية أن منير أبو الخير علي، مدير مديرية التضامن الإجتماعي بمحافظة الغربية "وكيل وزارة" خلال فترة عمله مديرًا للتضامن بمحافظة شمال سيناء تعدى على المخالف الثاني بالقول.

 

وكشفت تحقيقات النيابة الإدارية أن عبد الرحمن جابر محمد، كبير أخصائيين بمديرية التضامن الإجتماعي بمحافظة شمال سيناء تحدث مع المخالف الأول بأسلوب غير لائق خلال محادثة هاتفية بينهما رغم كونه هو رئيسه الأعلى.

 

وقالت النيابة الإدارية عبر مذكرتها إن المحالين ارتكبا المخالفة الإدارية المنصوص عليها بالمواد 57 و 58 من القانون رقم 81 لسنة 2016 بشأن الخدمة المدنية والمادتين 149 و 150 من لائحته التنفيذية، وطلبت من رئيس المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا تحديد أقرب جلسة لنظر القضية ومحاكمة المخالفين.