الخميس 9 يوليه 2020...18 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

إحالة رئيس نادي وادي دجلة لنيابة الأموال العامة

حوادث
المهندس ماجد سامى جرجس ميخائيل، رئيس نادي وادى دجلة

حسناء طارق


قررت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار أشرف فؤاد زيدان، وإشراف المستشار وائل شبل المحامى العام لنيابات جنوب القاهرة، إحالة أوراق تحقيقات قضية اتهام رجل الأعمال المهندس ماجد سامى جرجس ميخائيل، رئيس نادي وادى دجلة، بالاستيلاء على أموال الأعضاء الجدد بالنادي إلى نيابة الأموال العامة العليا.

وأشارت النيابة إلى أن تقرير الطب الشرعى أثبت صحة تزوير عدد من استمارات عضويات الأعضاء لنادي وادى دجلة.

ومن جانبه عرض المستشار القانونى لنادي وادى دجلة شيكات بأكثر من 10 ملايين جنيه في محاولة للتصالح مع مقدمى البلاغات من الأعضاء المتضررين، للتنازل عن القضية.

وفى السياق ذاته قررت نيابة الأموال العامة بجنوب القاهرة برئاسة المستشار أشرف فؤاد زيدان في وقت سابق، إخلاء سبيل 5 من مسئولى أندية وادي دجلة بكفالة 5 آلاف جنيه لكل منهم، ووجهت لهم النيابة تهمة التزوير والاشتراك مع رئيس النادي في النصب على المواطنين.

جاء القرار بناء على التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العامة، وفقا للمستندات التي تم التحفظ عليها بمعرفة رجال الإدارة العامة لمباحث الأموال، وتحريات المقدمين محمد عبد العظيم ومحمد الزقازيقى بإشراف العميد سعيد فوزى رئيس مباحث إدارة الأموال العامة بصحة البلاغات المقدمة من عدد من أعضاء نادي وادى دجلة بقيام مديرى الأندية بالاشتراك مع رئيس النادي بالنصب على الشاكين.

وكان عدد من أعضاء نادي وادى دجلة، قدموا بلاغات ضد بعض المسئولين بالنادي، لاتهامهم بالنصب عليهم بأن النادي حصل على موافقة وزارة الشباب بعضويتهم في 4 أفرع أخرى للنادي جارٍ إنشاؤها وتبين عدم صحة ذلك، فقررت النيابة استدعاء جميع مديرى العضويات بنادي وادى دجلة في جميع الفروع، لسؤالهم في البلاغات المقدمة من 260 شخصا ممن تقدموا للاشتراك والعضوية في النادي.


استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟