السبت 28 نوفمبر 2020...13 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

إحالة أدمن صفحة «شاومينج» للجنح.. والسبت أولى جلسات محاكمته

حوادث
صورة ارشيفية

شيماء المحلاوي


أمر المستشار أحمد البقلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، بإحالة الطالب المتهم بإدارة صفحة "شاومينج" على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" لتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية الأزهرية والتجارية إلى المحاكمة أمام محكمة الجنح وحددت جلسة السبت المقبل أولى جلسات محاكمته أمام محكمة جنح الوراق.اضافة اعلان


أعد أمر الإحالة محمد حامد وكيل أول نيابة الوراق بعدما وجه للمتهم "أحمد. ا. ش"، طالب بالفرقة الأولى بمعهد النظم والمعلومات اتهامات إذاعة وترويج أجوبة وأسئلة تتعلق بامتحانات الثانوية التجارية والأزهرية أثناء عقد لجان الامتحان بقصد الغش والإخلال بالنظام العام للامتحانات.

وكشفت التحقيقات التي أجريت برئاسة المستشار مصطفى توفيق رئيس نيابة الوراق أن المتهم اتفق مع طلاب الثانوية الأزهرية والتجارية على تصوير الامتحان وإرساله له فور دخولهم اللجنة ثم يستعين بأساتذة لحل الامتحان مقابل كروت شحن ويقوم بنشر الإجابات على صفحات التواصل الاجتماعي وصفحة شاومينج القائم عليها خلال دقائق قليلة.

وأكدت مصادر قضائية مطلعة على التحقيقات مع الطالب المتهم يواجه تهمة مخالفة القانون رقم 101 لسنة 2015 في شأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات والذي ينص على معاقبة كل من طبع أو نشر أو اذاع أو روج بأي وسيلة اجوبة وأسئلة تتعلق بمراحل التعليم المختلفة العامة أو الخاصة وكان ذلك أثناء عقد لجان الامتحان بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات سواء تمت الجريمة داخل لجان الامتحان أو خارجها.

وأضاف المصدر أن تلك الاتهامات تندرج تحت مواد الجنح ويعاقب عليها بالحبس من سنة إلى 3 سنوات وغرامة تتراوح بين 20 إلى 50 ألف جنيه أو إحدى العقوبتين.

وكانت إدارة المعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية رصدت نشاط الصفحة واستصدرت إذنا من النيابة العامة بضبط المتهم في 1 يونيو الجاري وألقي القبض عليه فجر 3 يونيو وبمواجهة المتهم أنكر أمام النيابة الاتهامات الموجهة إليه.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟