الثلاثاء 11 أغسطس 2020...21 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

أمن القاهرة يكشف غموض سرقة 14.6 ألف جنيه من داخل مكتب تأمينات بالوايلي

حوادث مديرية أمن القاهرة 2
مديرية أمن القاهرة

أحمد سلامة

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة في كشف غموض وملابسات سرقة  14625 جنيه من داخل أحد مكاتب التأمينات الإجتماعية بمنطقة الوايلى حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة فنى تبريد وتكييف وتمكن رجال المباحث من ضبطه.

وكان اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة إخطارا من قسم شرطة الوايلى يفيد بتلقيه بلاغا من مدير أحد مكاتب التأمينات الاجتماعيةالكائنة بدائرة القسم، باكتشافه وجود كسر بشاشة إحدى ماكينات الصراف الآلى وإحداث تلفيات بأبواب منفذين للصرف وكسر إحدى الخزن "خالية من العهدة المالية، والعثور بداخل أحد المكاتب على الأدوات المستخدمة فى إرتكاب الواقعة ، عبارة عن (جاكوش، مقص حدادى، مفكات، مفاتيح مصطنعة).
اضافة اعلان

وتم تشكيل فريق بحث جنائى توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (فنى تبريد وتكييف - مقيم بدائرة قسم شرطة حدائق القبة - له معلومات جنائية).

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده تمكن رجال المباحث من ضبطه، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة.

وأقر بتمكنه من التسلل للمبنى محل الواقعة بأسلوب "التسلق" وإحداث التلفيات المنوه عنها بإستخدام الأدوات التى عُثر عليها بمحل الواقعة، وأضاف بتمكنه من سرقة (مبلغ 14625 جنيه) من داخل درج حديدي خاص بأحد مكاتب الموظفين بالمبنى محل الواقعة.



وتم بإرشاده ضبط المبلغ المالى المستولى عليه بمسكنه، وبإستدعاء المبلغ إتهمه بالسرقة، وقرر بعدم إكتشافه سرقة المبلغ المالى المشار إليه أثناء إجراء الجرد على الكتب محل الواقعة.



تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.