الأربعاء 25 نوفمبر 2020...10 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

600 مقر للإخوان وحزبها مهددة بالإغلاق أو المصادرة بعد حكم الحظر

سياسة
مكتب الارشاد التابع لجماعة الاخوان المسلمين

محرر فيتو


قالت مصادر، إن 600 مقر تابعة لجماعة الإخوان باتت مهددة بالإغلاق أو المصادرة تنفيذا للحكم القضائي الصادر أمس الإثنين بحظر أنشطة الجماعة.
اضافة اعلان

وأوضحت المصادر، التي طلبت عدم نشر أسمائها، أن الجماعة ليست شخصية اعتبارية ولا طبيعية؛ ولذا فهي لا تمتلك أيا من تلك المقار، وإنما هي مقار مملوكة في نسبة كبيرة منها لأعضاء في الجماعة أو مقربين منها أو لحزب "الحرية والعدالة"، المنبثق عن الجماعة.

وأضافت أن تلك المقار تشمل 3 مقار كبرى، هي: المقر الرئيسي للجماعة في منطقة المقطم، والمقر الرئيسي لحزب "الحرية والعدالة" القريب من مبنى وزارة الداخلية، ومقر إداري آخر في منطقة المنيل.

كما يستخدم الحزب 27 مقرا رئيسيا في كافة محافظات البلاد، أشهرها مقر القاهرة في شارع مصر والسودان، بحسب المصادر نفسها.

ووفقا لتلك المصادر، يبلغ عدد مقار الجماعة والحزب الفرعية نحو 540 على مستوى المدن والأحياء بالمحافظات، فضلا عن مقار صغيرة في قرى.

يذكر أن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، قد أصدرت أمس، حكما بـ"حظر أنشطة تنظيم الإخوان المسلمين بجمهورية مصر العربية وجماعة الإخوان المسلمين المنبثقة عنه وجمعية الإخوان المسلمين، وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة إليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها دعما ماليا أو أي نوع من أنواع الدعم، وكذا الجمعيات التي تتلقى التبرعات ويكون من بين أعضائها أحد أعضاء الجماعة أو الجمعية أو التنظيم".