السبت 8 أغسطس 2020...18 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

3 أسباب لإلغاء لجان القاهرة والجيزة بحزب الوفد

سياسة
صورة ارشيفية

محمد زكريا


لم تمض ساعات على إعلان اللجنة العامة لحزب الوفد بالجيزة برئاسة الدكتور محمد فؤاد عن افتتاح عدد من المقرات إلا وصدر قرار من المستشار بهاء أبو شقة رئيس الحزب بإلغاء قراري تشكيل لجان للحزب بمحافظتي القاهرة والجيزة.
اضافة اعلان

إعادة التشكيل
ويقول الدكتور أيمن عبد العال عضو الهيئة العليا بحزب الوفد، إن لجان القاهرة والجيزة كانت لجان مؤقتة لحين إعادة تشكيلها مرة أخرى لافتا إلى أنها لم تكن لجان رسمية وكانت عبارة عن مجموعة عمل لحين اكتمال تشكيلها.

عهد البدوي
وأضاف عبد العال أن قرار الإلغاء من قبل رئيس الحزب يرجع إلى حقه اللائحى نظرا لكونها لجان لفترة محددة فقط وليست رسمية، مشيرا إلى أن لجنة الجيزة كانت منذ عهد رئيس الحزب السابق الدكتور السيد البدوى شحاتة ووكل إليها مهام العمل ولجنة القاهرة بدأت بعد فوز المستشار بهاء أبو شقة برئاسة الحزب موضحا أن الإلغاء حق أصيل لرئيس الحزب نظرا لكونها ليست منتخبة ومن حقه أيضا مراقبة الأداء.

لجنة مؤقتة
وتابع من المفترض أن يعين رئيس الحزب لجنة مؤقتة أخرى للقيام بالأعمال لافتا إلى أن الأصل في هذا الأمر الانتخابات لكنه نظرا لتأخر التشكيل والانتخابات فيقوم رئيس الحزب بتعينها وعرضها على الهيئة العليا للتصديق عليها.