الجمعة 14 أغسطس 2020...24 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

وقف العظة الأسبوعية للبابا تواضروس طوال شهر يناير المقبل

سياسة
البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية

ريمون ناجى - مونيكا جرجس


رحب البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أثناء عظته الأسبوعية اليوم الأربعاء، بأعضاء البرلمان المنتخب وهنأهم بالفوز في الانتخابات وتمنى للبرلمان المقبل كل النجاح والتوفيق.

وقال البابا: «نهنئ السادة النواب ونأمل أن يكون البرلمان الجديد ناجحا ومتميزا، ونأمل أن يكون الأداء البرلمانى الجديد على مستوى راق يليق بما صنعه شعب مصر العظيم من خلال خطوات خارطة الطريق في إعداد الدستور، ثم في الانتخابات الرئاسية، ثم في الانتخابات البرلمانية».
اضافة اعلان

وأضاف أن الشعب اختار نماذج قوية لديهم كفاءة وإخلاص للوطن، ونأمل أن ينعكس هذا الاتجاه الجميل على البرلمان.

واختتم كلمته عن النواب قائلا: «أتمنى لكم دورة برلمانية ناجحة وفى العام الجديد دوام الصحة والعافية ويعطيكم الرب الفكر المستنير والمتسع من أجل مستقبل مشرق لمصر.. ونرحب برجال الشرطة الوطنية وأشكرهم على تعبهم».

وأعلن البابا توقف عظته الأسبوعية طوال شهر يناير المقبل، على أن تبدأ في أول أربعاء من فبراير المقبل.

وفى سياق متصل حضر العظة الأسبوعية الأنبا كيرلس آفا مينا أسقف ورئيس دير مارمينا والأنبا ماركوس الأسقف العام لكنائس حدائق القبة والوايلي ومنشية الصدر، الأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس منطقة المنتزه بالإسكندرية، الأنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس ألماظة وعزبة الهجانة وزهراء مدينة نصر، القمص رويس مرقس وكيل عام البطريركية بالإسكندرية، القس أنجيلوس إسحق والقس أمونيوس عادل سكرتارية قداسته وعدد كبير من كهنة الإسكندرية، وسط حضور أعداد كبيرة من الشعب امتلأت بهم الكنيسة والقاعات الملحقة بها، كما حضر 11 عضوا من أعضاء مجلس النواب الحالي عن الإسكندرية للترحيب بقداسته.