الأحد 1 نوفمبر 2020...15 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

وزير الاتصالات يكشف موعد إطلاق المرحلة الثانية من مصر الرقمية

سياسة elaosboa69354
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات

محمد المنسي - محمد حسني


أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن إطلاق المرحلة الثانية من مصر الرقمية خلال أسابيع بعد إطلاق المرحلة الأولى في يونيو 2019 بنحو 20 أو 30 خدمة وقال: نعمل على استكمال الخدمات مشيرا أنها بلغت 155 خدمة لأهالي محافظة بورسعيد.

اضافة اعلان


جاء ذلك خلال كلمته عبر تقنية الفيديو كونفرانس في أول اجتماع بين البرلمان والحكومة لمناقشة إجراءات هيئة البريد والقومي للاتصالات في ظل التحول الرقمي، في لجنة الاتصالات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي، بحضور الدكتور شريف فاروق، رئيس الهيئة القومية للبريد.

وأشار الوزير، إلى أنه سيتم إتاحة خدمات المتاحة لبورسعيد، في باقي المحافظات بالتنسيق مع كل الوزارات حتى أصبح المشروع جاهزا للإطلاق لتحمل 4 حزم من الخدمات بنحو 70 خدمة على نفس نسق بورسعيد على دفعات متتالية وإنشاء شبكة ألياف ضوئية لـ 35 ألف مبنى حكومي ضمانا لاستمرارية العمل بنجاح.


وعن التعاون بين وزارتي الصحة والاتصالات، قال عمرو طلعت: التعاون يجري على قدم وساق من قبل أزمة كورونا، وتسارعت وتيرته بعد الجائحة، وتشاركنا قبل الجائحة في المرحلة الأولى عبر إطلاق المرحلة الأولى للتأمين الصحي ودور الاتصالات كان الميكنة والمنظومة ببورسعيد مستقرة وتعمل بشكل منتظم ونخطط لباقي إطلاقات المرحلة الأولى وننسق مع وزارة الصحة حتى تتنظم وتؤدي المزايا المرجوة للمواطنين.

وتابع: تعاونا مع الصحة في مركز الاتصال الخاص بالخط الساخن في بداية انتشار الجائحة وكيفية الوقاية منها واعراضها، لافتا أنه تم التعاون في عدة مبادرات اخري في تقديم انترنت مجانا للفرق الطبية لمستشفيات العزل لدورهم الفعال المهم، وتعاونا في عدة برامج لإدارة الازمة، ومع شركات الاتصالات في توفير المغدان والاقنعة الطبية لممارسة عملهم، وكل ذلك كان هدفه دعم وزارة الصخة التي تقود الازمة وتوجيه التقدير والتحية للفرق الطبية والتعاون مستمر، وأكد أن هناك مشروع العلاج عن بعد لتقديم الخدمات الطبية في المناطق النائية.

وقال الوزير: بعد زوال الجائحة سأجدد زيارتي للإسماعيلية، وفيما يخص مكاتب البريد، كنا نراجع مع الهيئة خطة لنشر 150 ماكينة صراف آلي بكل مكاتب البريد على مستوي الجمهورية قبل نهاية العام، وسيشعر المواطنون بتحسن ملموس في هذا الصدد، ومستمرون في تطوير المكاتب بخطة مكثفة.

وأشار إلى أنه خلال الأشهر المتبقية من العام المالي الحالي ستشهد بعض مكاتب البريد تطويرا ملموسا وندرس زيادة عدد المكاتب وندرس تطبيق تجربة جديدة في المكاتب المتحركة خاصة في ايام الذروة المتعلقة بصرف المرتبات والمعاشات وغيرها من الاستحقاقات التي تتوجب توجع عدد كبير من المواطنين لرفع المعاناة عن أهلنا.

وأكد الوزير أنه سيتم توجيه الجهاز القومي للاتصالات بإجراء مسح شامل لمحافظة الفيوم وبيان كل الشركات المشغلة للمحمول لمعرفة مناطق الضعف والقوة، وسيتم نشر النتائج على الموقع الرسمي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وسيعرف كل مواطن أفضل شبكة تقدم خدمة في مكان إقامته ويمكنه الانتقال لتلك الشبكة خلال 24 ساعة.

وردا على انتقاد أحد النواب لضعف الخدمة على الطريق الإقليم وعد وزير الاتصالات ببدء تقويتها الخدمة على الطريق الإقليمي، مشيرا أنه يعتز بالتعاون المثمر الفعال بين لجنة الاتصالات والوزارة، وقال: اذا كنا حققنا بعض الانجاز في الفترة الماضية جاء بالمساندة المخلصة للجنة الاتصالات وظهر ذلك جليا بعد ظهور قانون حماية البيانات الشخصية للنور وكان للجنة الاتصالات فضل كبير في اصداره ونحن على مشارف انتهاء اللجنة البرلمانية، بذلتم جهد وعمل دؤوب فعال وحرص مخلص بكل مصالح المواطنين وأبناء دوائركم ووجه التحية للنواب على إنجازاتهم وأعمال ميدانية رائعة.