الأحد 20 سبتمبر 2020...3 صفر 1442 الجريدة الورقية

وزيرة الصحة: طرح ألبان أطفال مستوردة في الصيدليات الأسبوع المقبل

سياسة
وزيرة الصحة والسكان هالة زايد

محمد المنسى - محمد حسنى


كشفت وزيرة الصحة والسكان هالة زايد، عن طرح ألبان أطفال مستوردة في الصيدليات التابعة للشركة المصرية لتجارة الأدوية بسعر التكلفة لنحو ٨ ملايين علبة الأسبوع المقبل.
اضافة اعلان

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة النائب محمد العمارى، رئيس اللجنة، للاستماع من الوزيرة حول سياسة الوزارة خلال المرحلة المقبلة.

وقالت هالة زايد: «إن وجدنا نقص في القطاع الخاص بالنسبة لألبان الأطفال لذا أعلنا عن توفير خدمة الألبان المستوردة في ٥٢ صيدلية تابعة للشركة المصرية تباع بسعر التكلفة بعدما وصلت أسعار العلب لأرقام مذهلة فقررت الحكومة أن تقوم بشرائها.. واتفقنا مع شركة لاكتو مصر على شراء وطرح ٨ ملايين علبة لبن أطفال دعما من الدولة واستجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن».

وأوضحت الوزيرة أن الدولة حاليا تقدم لبن الأطفال مدعوما نحو ٢٢.٥ مليون علبة يتم شراؤها بتكلفة ٤٦ جنيها للأطفال أقل من ٦ أشهر وتباع للمستهلك بـ ٥ جنيهات وما فوق الـ٦ أشهر تباع للمستهلك بـ ٢٦ جنيه، وتابعت: كيف نترك علب ألبان الأطفال نحو ٢٢.٥ مليون علبة مستوردة تباع لغير المستفيدين بنظام الدعم من ١٠٠ لـ ١٢٠ جنيها، لذا تدخلت الدولة حتى لا تتركهم، وستشتري وتبيع بسعر التكلفة".