الجمعة 25 سبتمبر 2020...8 صفر 1442 الجريدة الورقية

هشام يونس يدين الاحتكاك بممدوح الولى

سياسة
هشام يونس عضو مجلس نقابة الصحفيين

القاهرة أ ش أ


قال هشام يونس، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إنه يرفض الطريقة التى تعامل بها البعض مع ممدوح الولى، نقيب الصحفيين، أثناء دخول النقابة لحضور الجمعية العمومية وأكد أن المحتكين بالولى معظمهم من غير أعضاء النقابة وأنه يرفض محاولة الاحتكاك أو توجيه السباب له احتجاجا على مواقفه، مؤكدا أن أى طريق غير الحوار لإعلان الرأى بشكل سلمى مرفوض.
اضافة اعلان

وأضاف يونس فى تصريح أنه رغم أن الولى اعتدى عليه أمام أعضاء مجلس النقابة ومازال البلاغ الذى قدمه ضده قيد التحقيق أمام النيابة إلا أنه يرفض التعامل بالمثل احتراما لقيم النقابة ومبادئها وتراثها التى تتسع لأى خلاف طالما لم يخرج عن إطار التعبير السلمى.

وطالب عضو مجلس نقابة الصحفيين باحترام تاريخ النقابة والتى احتضنت جميع التيارات واحتفظت بمدونة للسلوك تنتمى لتراث المهنة العريق، مؤكدا أنه على الرغم من أن الولى مسئول عن إشاعة أجواء من الاستقطاب فى النقابة، إلا أنه يجب عدم الخروج عن السلوك النقابى والطريقة السلمية فى التعبير.

وكانت محاولات للاحتكاك بالولى أثناء دخول النقابة، حيث حاول عدد من الحاضرين التعرض له بالسباب والاعتداء والهتافات فيما احتج عدد من صحفيى الأهرام وبينهم المعارضون له على التعامل معه بهذه الطريقة رغم اختلاف الرأى معه.

وأضاف يونس قوله: "بالرغم من أننى متفهم لأسباب غضب البعض من الولى بسبب ما حدث فى التأسيسية وموقفه من تعيين رؤساء تحرير الصحف، إلا أننى كنت أود ألا يحدث ذلك.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟