السبت 28 نوفمبر 2020...13 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

ناخبو "النواب" 2020 بالعجوزة يتحدون كورونا بالكمامة والكحول | صور

سياسة 122586218_671292270462103_4152119929906023205_n
كحول

سمر محمد - وفاء حسن

حرص العشرات من الناخبين على التوافد على صناديق الاقتراع في آخر ساعات التصويت في انتخابات مجلس النواب بمنطقة العجوزة بمحافظة الجيزة، والتي من المقرر لها أن نتنهي في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد.اضافة اعلان


ورغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا والمخاوف من انتقاله الا ان هذا لم يمنع الناخبين من النزول الي لجان الاقتراع للتصويت والمشاركة في العملية الانتخابية.


وبداخل لجنة مدرسة الاورمان الإعدادية ثانوية بنات بالعجوزة حرص القائمون على العملية الانتخابية بتلك اللجنة على توفير الكمامات الطبية والكحول والمناديل أمام الناخبين بعد عملية الأدلاء باصواتهم، وكذلك توفير كافة الحماية والسلامة للناخبين بالعملية الانتخابية للوقاية من تفشي فيروس كورونا.




وتنتهي اليوم انتخابات المرحلة الأولى في ١٠٢٤٠ لجنة فرعية بدوائر ١٤ محافظة بالنظام الفردي وهي: "الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط، الوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح".


وفيما يتعلق بنظام القائمة، تُجرى الانتخابات بالدائرة الثانية شمال ووسط وجنوب الصعيد ومقرها مديرية أمن الجيزة، وتضم 11 محافظة (الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر)، وخُصص لها 100 مقعد، أيضًا في الدائرة الرابعة قطاع غرب الدلتا ومقرها مديرية أمن الإسكندرية، تضم 3 محافظات (الإسكندرية والبحيرة ومطروح)، وخُصص لها 42 مقعدًا.


وتستمر عملية التصويت حتى التاسعة مساءً، وسط اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية وتعقيم جميع اللجان قبل وبعد عملية الاقتراع، وإلزام أطراف العملية الانتخابية كافة بارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا.







ومن المقرر إعلان نتيجة انتخابات المرحلة الأولى ونشرها في الجريدة الرسمية يوم 1 نوفمبر، على أن تُجرى جولة الإعادة يومي 23 و24 نوفمبرالمقبل.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟