السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

نائب: تسجيل منتجات مطروح كمنشأ مصري يضع المحافظة على خريطة التجارة العالمية

سياسة
أحمد رسلان رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان

محمد المنسى - محمد حسنى

قال النائب أحمد رسلان، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب: إن تسجيل عدد من المنتجات الغذائية بمطروح كمنشأ مصري يحدث طفرة كبيرة للمحافظة، ويضعها على خريطة التصدير والتجارة العالمية. 

وأشاد "رسلان" باهتمام القيادة السياسية بمحافظة مطروح، التي لاقت اهتماما كبيرا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن ما قام به جهاز تنمية التجارة الداخلية، التابع لوزارة التموين، بتسجيل منتجات التين، والعنب البراني، وزيت الزيتون، يساعد على زيادة القيمة التصديرية لسلع مطروح بين منتجات الدول الأخرى. 

صناعة النواب تعقد جلسة حول ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر

وأشاد رئيس لجنة الشئون العربية، بالدور الكبير الذي يبذله الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، في تسجيل عدد من المنتحات المصرية، كبلد منشأ. 

وأشار إلى أن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح أحدث طفرة كبيرة ونقلة نوعية، على أرض المحافظة خلال الفترة الحالية، مشيدا بإعلان رئيس جهاز تنمية الداخلية الدكتور إبراهيم عشماوي، عن تسجيل عدد آخر من المنتحات المصرية كبلد منشأ خلال الأشهر المقبلة. 

ودشنت وزارة التموين أمس الأول مرة تسجيل وحماية المؤشرات الجغرافية للمنتجات والسلع المصرية بمحافظة مطروح، وذلك بهدف تعظيم قيمة المنتجات المصرية سواء الزراعية أو اليدوية أو الحرفية، وزيادة فرص تصديرها للخارج مع ضمان حماية نشأتها الجغرافية.